قبل مباراة فرنسا ضد كرواتيا .. ذكريات الديوك السابقة تُرعب الكروات

السبت ١٤ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:٥٤ مساءً
قبل مباراة فرنسا ضد كرواتيا .. ذكريات الديوك السابقة تُرعب الكروات

لا شك أن مباراة فرنسا ضد كرواتيا في نهائي كأس العالم ستشهد مجهودًا ناريًّا من لاعبي المنتخب الكرواتي، وذلك من أجل تحقيق الفوز واقتناص لقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخهم.

ومن المقرر إقامة مباراة فرنسا ضد كرواتيا غدًا الأحد الموافق الخامس عشر من يوليو على ملعب لوجينكي في مدينة موسكو الروسية.

وسبق للمنتخب الكرواتي أن لعب مع المنتخب الفرنسي قبل مباراة فرنسا ضد كرواتيا غدًا، خمس مباريات منها اثنان بشكل رسمي وثلاثة لقاءات، ويملك المنتخب الفرنسي فيها جميعًا نصيب الأسد في تحقيق النتائج الإيجابية، حيث فاز الديوك مرتين وتعادل في ثلاث مباريات.

وكان أول لقاء رسمي في مباراة فرنسا ضد كرواتيا بين المنتخبين كان في نصف نهائي كأس العالم عام 1998 والذي أقيم في الأراضي الفرنسية، وانتهى في ذلك الوقت بفوز المنتخب الفرنسي بنتيجة هدفين مقابل هدف.

كما سبق للمنتخبين أن تقابلا في مباراة فرنسا ضد كرواتيا بمرحلة دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2004 في البرتغال وانتهت المباراة وقتها بالتعادل بنتيجة هدفين لكل فريق.

ويعتمد المدرب الفرنسي ديديه ديشامب في مباراة فرنسا ضد كرواتيا على تألق النجم كيليان مبابي في الفترة الأخيرة مع المنتخب الفرنسي، وذلك من أجل التألق أمام منتخب كرواتيا في مباراة الغد.

أما المنتخب الكرواتي بقيادة مدربه المحنك زلاتكو داليتش فيريد وبكل قوة الانتقام في مباراة فرنسا ضد كرواتيا والفوز وخطف لقب المونديال للمرة الأولى في تاريخ الشطرنج الكرواتي.

وبلا شك سيجهز المنتخب الكرواتي خطة مُحكمة خلال مباراة فرنسا ضد كرواتيا من أجل العمل على الفوز والاستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية، بعد الفوز في دور نصف النهائي على المنتخب الإنجليزي بنتيجة هدفين مقابل هدف.

من المنتظر حضور كوليندا كيتاروفيتش رئيسة كرواتيا لمباراة مباراة فرنسا ضد كرواتيا في نهائي المونديال غدًا الأحد.

إقرأ المزيد