كيليان مبابي .. أفضل لاعب صاعد في كأس العالم 2018

الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:٣٠ مساءً
كيليان مبابي .. أفضل لاعب صاعد في كأس العالم 2018

توج كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب صاعد في نهائيات بطولة كأس العالم 2018، بعد تألقه اللافت مع الديوك في جميع مباريات البطولة.

وظهر كيليان مبابي صاحب الـ19 عامًا و6 أشهر بمستوى مميز مع منتخب فرنسا لكرة القدم بنهائيات بطولة كأس العالم 2018، ونجح في تسجيل 4 أهداف.

وسجل كيليان مبابي هدف فوز منتخب فرنسا لكرة القدم على نظيره بيرو في ثاني مباريات دور المجموعات، قبل أن يُسجل ثنائية في شباك الأرجنتين خلال لقاء دور الـ16 بنهائيات بطولة كأس العالم 2018، ويقود الديوك لدور الـ8.

وواصل كيليان مبابي تألقه مع منتخب فرنسا لكرة القدم في نهائي بطولة كأس العالم 2018 أمام كرواتيا، ونجح في تسجيل الهدف الرابع من تسديدة قوية، ليُحقق الديوك لقب المونديال للمرة الثانية منذ 1998.

وحقق نجم منتخب فرنسا لكرة القدم كيليان مبابي أكثر من رقم مميز في نهائيات بطولة كأس العالم 2018، حيث أصبح ثاني لاعب تحت سن الـ20 عامًا يُحرز أهداف في نهائي المونديال منذ الجوهرة السمراء بيليه في هاك 1958، عندما كان عمره 17 عامًا و8 أشهر.

كما نجح نجم منتخب فرنسا لكرة القدم كيليان مبابي في معادلة رقم قياسي آخر مسجل باسم الأسطورة بيليه، حيث أصبح ثاني أصغر لاعب عمرًا يُحرز هدفين على الأقل في مواجهة واحدة بنهائيات بطولة كاس العالم بعد هدفيه في شباك الأرجنتين.