أحمد موسى .. قناص نيجيري أبعده التألق المونديالي عن النصر

الأحد ٢٢ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:٢٤ صباحاً
أحمد موسى .. قناص نيجيري أبعده التألق المونديالي عن النصر

أحمد موسى من أبرز اللاعبين الأفارقة الذين خطفوا الأنظار في منافسات بطولة كأس العالم 2018، بعد تألقه اللافت مع المنتخب النيجيري الأول لكرة القدم.

وربطت تقارير صحفية عديدة بين أحمد موسى ونادي النصر الراغب في تدعيم هجومه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بصفقة من العيار الثقيل، في ظل تألق اللاعب مع المنتخب النيجيري الأول لكرة القدم.

وتضاربت الأنباء حول صفقة أحمد موسى ونادي النصر، حيث أكدت شبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزية، أن ليستر سيتي رفض رحيل الهداف النيجيري إلى العالمي مقابل 12 مليون جنيه إسترليني.

في حين أشارت تقارير صحفية أخرى أن ارتفاع سعر أحمد موسى بعد تألقه في نهائيات بطولة كأس العالم 2018 ورغبة أكثر من فريق في التعاقد معه، وراء إيقاف نادي النصر لمفاوضاته مع اللاعب، خاصة أن سعره تجاوز الـ40 مليون إسترليني.

وظهر أحمد موسى بمستوى مميز في نهائيات بطولة كأس العالم، ونجح في تسجيل هدفين في شباك أيسلندا بدور المجموعات، ليرفع رصيده إلى 4 أهداف مونديالية خلال مشاركته مع النسور الخضراء في نسختي 2014 و2018.

وبدأ أحمد موسى صاحب الـ25 عامًا مسيرته الكروية في نادي كانو بيلارز النيجيري في 2010، قبل أن ينتقل إلى أحد الأندية الهولندية في العام ذاته، وبعد عام ونصف انتقل إلى صفوف نادي سيسكا موسكو، وانضم إلى ليستر سيتي الإنجليزي منتصف عام 2016.

ولم يظهر أحمد موسى مع ليستر سيتي بالمستوى المتوقع، حيث سجل 4 أهداف فقط خلال 32 مباراة، وشارك في لقاء وحيد بالموسم الماضي، وخرج معارًا لنادي سيسكا موسكو الروسي خلال شهر يناير الماضي، ما زاد الجدل حول استمراره مع الفريق.