تحذير أحمر في عسير : أمطار رعدية وبرد حتى صباح الغد

الإثنين ٢٩ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ٥:٤٩ مساءً
تحذير أحمر في عسير : أمطار رعدية وبرد حتى صباح الغد

حذر النظام الآلي للإنذار المبكر من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة ، وقد تؤدي إلى جريان السيول على منطقة عسير تمتد حتى صباح الغد.

وقال الإنذار المبكر في تحذير باللون الأحمر إن هذه الحالة سوف تمتد حتى الساعة السابعة من صباح الغد في بيشة وتثليث – جاش والأجزاء المجاورة لها.
وفي محايل توقع الإنذار المبكر استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة ، وقد تؤدي إلى جريان السيول حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

كما توقع الإنذار المبكر هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة و الغبار حتى السابعة مساء اليوم في أبها تشمل خميس مشيط – السودة – محايل – بيشة – تنومة – خميس مطير – بارق – سبت العلايا – المجاردة – الربوعة- ظهران الجنوب  والأجزاء المجاورة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم  هطولاً لأمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات البرد ورياح نشطة على مناطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم، الشرقية، الرياض، وادي الدواسر)، مع انخفاض في درجات الحرارة على شمال المملكة.
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تتحول خلال الليل إلى جنوبية شرقية وشمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 18-42كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج, بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-40كم/ساعة ، وارتفاع الموج متر إلى مترين , وحالة البحر متوسط الموج.