وزير العدل اللبناني يحرك دعوى قضائية ضد صحيفة تطاولت على المملكة: تجاوزوا المألوف

الثلاثاء ٣٠ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ٥:٥٨ مساءً
وزير العدل اللبناني يحرك دعوى قضائية ضد صحيفة تطاولت على المملكة: تجاوزوا المألوف

لا تزال ردود الفعل الرافضة للتطاول على المملكة عبر صحيفة لبنانية محسوبة على حزب الله تتوالى، حيث طالب وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، سليم جريصاتي، من مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود، بتحريك دعوى الحق العام ضد  كل من كاتب المقال المنشور والناشر والمدير المسؤول في الصحيفة وذلك لما تضمنه المقال من إساءات.

وقال وزير العدل اللبناني إن المقال تضمن عبارات نابية وغير مألوفة في العمل الصحفي وتعكر صلات لبنان بالمملكة العربية السعودية.
وأفادت مصادر دبلومسية سعودية أن المملكة سيكون لها تحرك دبلوماسي لمنع إساءات بعض وسائل الإعلام اللبناني الممولة من حزب الله وتطاولها على المملكة.

وكانت نقابة الصحافة اللبنانية استنكرت هجوم صحيفة لبنانية محسوبة على حزب الله الإرهابي على المملكة مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقها.

وقالت النقابة في بيان بثته وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية : “تناولت إحدى الصحف الصادرة اليوم قيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة بتعابير نابية وكلام خارج ليس فقط على آداب المهنة وأخلاقياتها، بل أيضا على كل مألوف .

وأضاف البيان:” نستنكر بشدة مضمون ما أوردته الصحيفة جملة وتفصيلا، نود أن نذكر صاحبها رئيس تحريرها العام بأحكام قانون المطبوعات الذي يحظر التطاول على الدول الشقيقة، ونشير إلى أنه يتعذر على نقيب ومجلس نقابة الصحافة القبول بهذه الارتكابات، ومن باب أولى يتعذر الدفاع عن المرتكب، أقله الالتزام بالقانون وأصول ممارسة هذه المهنة التي شاءها المؤسسون، وشئناها نحن، منزهة حريصة على الكرامات ومصلحة الوطن” .