ليوناردو جارديم .. وُلد في برشلونة وطرده موناكو ويُغازله النصر

الأحد ٢ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ١٢:٣٦ صباحاً
ليوناردو جارديم .. وُلد في برشلونة وطرده موناكو ويُغازله النصر

تردد اسم المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم المدير الفني السابق لنادي موناكو الفرنسي، بقوة حول اقترابه من تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

ولايزال يتبقى بعض اللمسات الأخيرة، قبل إعلان نادي النصر عن تعاقده مع المدرب ليوناردو جارديم خلفًا للمدرب الأوروغوياني جوزيه كارينيو.

وُلد المدرب خوسي ليوناردو ألفيش المعروف باسم ليوناردو جارديم في الأول من أغسطس في عام 1974 في مدينة برشلونة في فنزويلا لأب وأم من البرتغال.

وعاد ليوناردو جارديم في سن صغير إلى دولة البرتغال وذلك من أجل بدء مسيرته في مجال التدريب والإدارة الفنية، حيث عاد جارديم إلى جزيرة ماديرا البرتغالية في عام 2001 وهو بعمر 27 عام.

كما وضع ليوناردو جارديم قدمه على الدرجة الأولى من درجات سلم التدريب وهم في سن الـ27 حيث بدأ كمساعد مدرب في نادي ديبورتيفا دا كاماتشا البرتغالي.

ثم خاض ليوناردو جارديم مهمة الرجل الأول كمدير فني لفريق ديبورتيفا دا كاماتشا بداية من عام 2003 حتى عام 2008.

انتقل بعد ذلك ليوناردو جارديم للتدريب في دوري الدرجة الثالثة البرتغالي حيث درب نادي تشافيز لمدة موسم واحد من عام 2008 حتى عام 2009.

واصل ليوناردو جارديم الحصول على الخبرات التدريبية في الأندية البرتغالية المختلفة، حيث انتقل بعد ذلك لتدريب نادي بييرا مار البرتغالي في الفترة من عام 2009 حتى عام 2011.

بدأ اسم ليوناردو جارديم يُعرف بشكل جيد في أوساط الأندية البرتغالية حيث تولى مهمة تدريب نادي سبورتينج براجا البرتغالي في عام 2011 ونجح في أول موسم له قيادة براجا لاحتلال المركز الثالث في الدوري البرتغالي الممتاز.

خاض ليوناردو جارديم تجربة تدريبية قصيرة مع نادي أوليمبياكوس اليوناني في الفترة عام 2012 حتى عام 2013، كما سبق له كذلك تدريب نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي في موسم 2013-2014.

تألق ليوناردو جارديم بشكل كبير مع نادي موناكو الفرنسي لمدة أربع سنوات في الفترة من عام 2014 حتى 2018 وساهم في تحقيق نتائج إيجابية مع نادي موناكو بدوري أبطال أوروبا وتُوج كذلك بلقب الدوري الفرنسي مع فريق الإمارة منذ عامين إلى أن تمت إقالته في الأشهر الأخيرة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الجنتل مان

    تعاقد النصر مع المدرب ليوناردو جارديم مدرب موناكو الفرنسي السابق تعتبر صفقة ناجحة للعالمي وبيكون افضل المدربين في الدوري السعودي لهذا العام اتمنى له كل التوفيق والنجاح مع النصر ورجاء خاص من ادارة النصر عدم التدخل في اختيارات المدرب للاعبين او فرض اسماء لاعبين ليلعبوا في المباريات