الأهلي التجاري وبنك الرياض يبدآن مباحثات الاندماج

الإثنين ٢٤ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٤:٣٤ مساءً
الأهلي التجاري وبنك الرياض يبدآن مباحثات الاندماج

أعلن كل من بنك الرياض والبنك الأهلي التجاري بدء الدخول في مفاوضات اندماج البنكين.

وأرسل بنك الرياض إلى السوق المالية – تداول – قرار مجلس الإدارة بتاريخ 17ربيع الثاني 1440هـ الموافق 24 ديسمبر 2018م، بخصوص بدء مناقشات مبدئية مع البنك الأهلي التجاري لدراسة اندماج البنكين.
وأفاد بنك الرياض بأن الدخول في هذه المناقشات لا يعني بالضرورة أن عملية الاندماج سوف تتم بين الطرفين، وفي حال تم الاتفاق على الاندماج فسيخضع ذلك لشروط وموافقات الجهات الرقابية المعنية في المملكة العربية السعودية وموافقة الجمعية العامة غير العادية لكلا البنكين.

بدوره أعلن البنك الأهلي التجاري أنه وبناءً على قرار مجلس إدارة البنك بتاريخ 17 ربيع الثاني 1440هـ الموافق 24 ديسمبر 2018م عن بدء مناقشات مبدئية مع بنك الرياض لدراسة اندماج البنكين، علماً بأن الدخول في هذه المناقشات لا يعني بالضرورة أن عملية الاندماج سوف تتم بين الطرفين.
وأضاف أنه في حال تم الاتفاق على الاندماج فسيخضع ذلك لشروط وموافقات الجهات الرقابية المعنية في المملكة العربية السعودية وموافقة الجمعية العامة غير العادية لكلا البنكين .

وأفاد البنكان بأنه تم التنسيق مع مؤسسة النقد العربي السعودي فيما يخص متطلبات الاندماج قبل البدء في هذه النقاشات ولكنه لا يزال من الواجب الحصول على الموافقات الرسمية قبل إتمام عملية الاندماج علماً أنه ليس من المتوقع أن ينجم عن عملية الاندماج في حال إتمامها تسريح الموظفين السعوديين بصفة إجبارية.