بعد 14 شهرًا .. ماذا قدم بيتزي للأخضر قبل رحيله؟

الثلاثاء ١٢ فبراير ٢٠١٩ الساعة ٧:٢٣ مساءً
بعد 14 شهرًا .. ماذا قدم بيتزي للأخضر قبل رحيله؟

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم بالأمس عدم تجديد عقد المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني السابق للمنتخب السعودي الأول وذلك بعد الخروج من بطولة كأس أمم آسيا 2019.

وجاء خروج الأخضر من دور ثمن النهائي في البطولة الآسيوية بعد الخسارة من المنتخب الياباني ليكتب نهاية قصة الأخضر وبيتزي والتي استمرت لمدة 14 شهرًا منذ تعيينه في أول ديسمبر من عام 2017 خلفًا لمواطنه إدجاردو باوزا.

نصف المباريات هزائم للأخضر

وخلال 14 شهرًا لعب المنتخب السعودي 20 مباراة تحت قيادة بيتزي حيث فاز الأخضر في 6 مباريات أبرزها الفوز على منتخبي كوريا الشمالية ولبنان في بطولة كأس أمم آسيا والفوز على المنتخب المصري في بطولة كأس العالم بروسيا، وخسر الأخضر تحت إشراف بيتزي في 10 مباريات أبرزها الخسارة من المنتخب الروسي والأوروغواياني في بطولة كأس العالم بروسيا والخروج من آسيا بعد الخسارة من المنتخب القطري والمنتخب الياباني.

وتعادل المنتخب السعودي في أربع مباريات أمام أعين بيتزي.

ولم ينجح بيتزي في ترك بصمة واضحة وقوية مع المنتخب السعودي خلال الفترة والتي قضاها مدربًا للأخضر، حيث تعرض لانتقادات شديدة بسبب استدعائه لمهاجم واحد فقط في قائمة الأخضر والتي شاركت في بطولة كأس أمم آسيا بالإمارات حيث استدعى اللاعب محمد الصيعري لاعب نادي الحزم فقط كمهاجم وحيد.

تولى بيتزي مهمة تدريب الأخضر قبل انطلاق بطولة كأس العالم في روسيا بستة أشهر.