الأهلي المصري يصدم جمهوره بأكبر هزيمة إفريقية

السبت ٦ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٦:٢٩ مساءً
الأهلي المصري يصدم جمهوره بأكبر هزيمة إفريقية

تلقى النادي الأهلي المصري هزيمة ثقيلة بخماسية دون رد ضد الفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز الجنوب إفريقي، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019.

واقترب النادي الأهلي المصري توديع بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019، بعد خسارته اليوم ضد صن داونز في جنوب إفريقيا، بهزيمة هي الأثقل له في المسابقة القارية، الأمر الذي أثار غضب جماهيره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت أثقل هزيمة للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الإفريقي عام 2003، عندما خسر برباعية دون رد ضد إينوجو رينجرز النيجيري.

وودع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري البطولة من ربع النهائي، بعدما تعادل سلبيًّا ضد الفريق النيجيري في مباراة الإياب التي أُقيمت في القاهرة.

كما تعرض الأهلي المصري لهزيمة ثقيلة بنتيجة 4/3 أمام الفريق الأول لكرة القدم بنادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، ضمن منافسات إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية 2015.

وحقق بتروأتلتيكو الأنجولي مفاجأة كبرى بالفوز على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري برباعية مقابل هدفين في الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2001.

وهُزم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري بثلاثية نظيفة أمام سانتوس الأنجولي في إياب دور الـ16 الإضافي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية نسخة 2009، بعد فوزه بالنتيجة ذاتها في مباراة الذهاب، قبل أن يخسر بركلات الترجيح.

ونال الأهلي المصري هزيمة بثلاثية نظيفة أيضًا ضد كل من مولودية الجزائر في ذهاب دور الـ16 من بطولة الأندية أبطال الدوري عام 1976، وأمام النجم الساحلي التونسي في إياب في دوري أبطال إفريقيا 2018.