إقالة فوساتي .. ماذا قدم مع #الأهلي ؟

الأربعاء ١٧ أبريل ٢٠١٩ الساعة ١١:١٠ مساءً
إقالة فوساتي .. ماذا قدم مع #الأهلي ؟

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة عبدالله بترجي، عن إقالة خورخي فوساتي رسميًا، بعد تذبذب نتائج الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة الماضية.

وتعاقد النادي الأهلي مع المدرب الأوروغوياني في الثامن من شهر فبراير الماضي، قبل أن يعلن قرار إقالة فوساتي بعد توديع بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، وتراجع ترتيب الراقي في الدوري.

وقاد فوساتي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في 15 مباراة بـ3 بطولات، وهي كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وكأس زايد للأندية الأبطال، بالإضافة إلى بطولة دوري أبطال آسيا.

ولعب النادي الأهلي 8 مباريات تحت قيادة فوساتي في كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فاز في 3 مواجهات ضد القادسية، الفيحاء والشباب، وتعادل مرة واحدة أمام الاتحاد.

وهُزم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في 4 لقاءات تحت قيادة المدرب الأوروغوياني في الدوري، أمام كل من النصر، الفتح، الرائد والهلال، وكانت مباراة الزعيم الأخيرة سببًا في إقالة فوساتي بعدما ابتعد عن المربع الذهبي.

ويحتل النادي الأهلي المركز الخامس في جدول ترتيب كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 46 نقطة، وبفارق 17 نقطة عن الهلال المتصدر.

وخاض النادي الأهلي 4 مباريات في كأس زايد للأندية الأبطال تحت قيادة فوساتي، حيث نجح في التعادل إيجابيًا خارج ملعبه ضد الوصل الإماراتي في ربع النهائي، قبل أن يفوز على أرضه بنتيجة 2/1.

وفي نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، خسر النادي الأهلي ضد الهلال بهدف دون رد، قبل أن يفوز بالنتيجة ذاتها في مباراة الإياب، إلا أن الراقي ودّع البطولة بالأمس بعد فوز الزعيم بركلات الترجيح، لتعلن الإدارة عن إقالة فوساتي رسميًا.

وعلى صعيد بطولة دوري أبطال آسيا 2019، لعب الأهلي 3 مباريات تحت قيادة فوساتي ضمن منافسات دور المجموعات، فاز على السد القطري بنتيجة 2/1، وهُزم ضد باختاكور بهدف دون رد، قبل أن يسقط أمام برسبوليس بهدفين نظيفين.