كل ما تودّ معرفته عن علي مبخوت هدف الاتحاد الجديد

الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٩ الساعة ٤:٣٢ مساءً
كل ما تودّ معرفته عن علي مبخوت هدف الاتحاد الجديد

وضع نادي الاتحاد أنظاره مؤخرًا على التعاقد مع الإماراتي علي مبخوت مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة الإماراتي في فترة الانتقالات الصيفية في العام الجاري.

ويسعى نادي الاتحاد لاستغلال فترة الانتقالات الصيفية لتعزيز صفوفه بصفقات من العيار الثقيل لتفادي البداية الكارثية والتي عانى منها الاتحاد في بطولة الدوري بالموسم المنصرم، والبداية ستكون بمحاولة ضم علي مبخوت لتعزيز الصفوف الهجومية.

وُلد علي مبخوت في الخامس من أكتوبر في عام 1990 في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وظهر للمرة الأولى مع الفريق الأول لكرة القدم في الجزيرة في السابع عشر من أبريل في عام 2009.

شارك للمرة الأولى آسيويًا ضد الاتحاد

ولعب علي مبخوت للمرة الأولى في دوري أبطال آسيا مع نادي الجزيرة في الثاني والعشرين من أبريل في عام 2009 ضد نادي الاتحاد.

وشارك علي مبخوت كذلك مع المنتخب الإماراتي في الدورة الأولمبية في مدينة لندن البريطانية في عام 2012، وشارك أيضًا مع المنتخب الإماراتي في بطولة كأس أمم آسيا عامي 2015 و 2019.

ويُذكر أن علي مبخوت يتمتع بقدرة تهديفية مميزة حيث أحرز 20 هدفًا في الدوري الإماراتي موسم 2018-2019 في المركز الثاني في قائمة الهدافين خلف اللاعب سيباستيان تيجالي لاعب نادي الوحدة.

تألق لافت في بطولة كأس آسيا

وأحرز علي مبخوت مع المنتخب الإماراتي في بطولة كأس أمم آسيا 2019 أربعة أهداف حيث احتل المركز الرابع في قائمة الهدافين خلف القطري المعز علي والإيراني أزمون والأوزبكي شوموردوف.

وكان المعلق الإماراتي عامر عبدالله قال عبر حسابه في تويتر حول مفاوضات الاتحاد مع علي مبخوت: هناك اتصال هاتفي من عضو مجلس إدارة اتحادي لمسؤول في نادي الجزيرة يُبدي رغبته بالتعاقد مع علي مبخوت، وتم طلب تقديم عرض رسمي ولا يوجد مانع إذا كان العرض يليق بالنجم الكبير.

حصل علي مبخوت على لقب الدوري الإماراتي مرتين مع نادي الجزيرة، وحصل على المركز الثالث مع منتخب الإمارات في كأس أمم آسيا عام 2015.