عامل رئيسي يرفع من تصنيف الدوري السعودي عالميًّا

الخميس ٢٣ مايو ٢٠١٩ الساعة ٢:٣٧ صباحاً
عامل رئيسي يرفع من تصنيف الدوري السعودي عالميًّا

يُعد الدوري السعودي للمحترفين في الفترة الحالية أقوى دوري في المنطقة العربية؛ بسبب الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها، سواء من جودة اللاعبين المحترفين أو جودة نقل المباريات أو جودة الملاعب التي تُقام عليها اللقاءات.

ويتميز الدوري السعودي بقوة المنافسة والإثارة حتى الجولة الأخيرة وهو ما كان شاهدًا عليه موسم 2018- 2019، حيث نجح النصر في حسم لقب كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الجولة الـ30 والأخيرة على حساب نادي الهلال.

وتحدث عبدالعزيز الغيامة الناقد الرياضي عن عامل رئيسي يُساعد في رفع تصنيف الدوري السعودي عالميًّا حيث قال: هناك جهل كبير في فهم أسباب تصنيف الدوري السعودي في المرتبة ال52 عالميًّا. خروج أنديتنا المبكر في دوري أبطال آسيا 2018 ساهم بشكل كبير في تراجعنا.

سبب مهم يرفع من التصنيف:

وأضاف عبدالعزيز الغيامة: تصنيف دوريك دوليًّا يتحسن في حال كانت الأندية السعودية بخير في بطولة دوري أبطال آسيا، في عام 2018 جميع الفرق السعودية خرجت من دور المجموعات باستثناء النادي الأهلي والذي ودع من دور ثمن النهائي، فوز نادٍ سعودي واحد في أي مباراة بدوري أبطال آسيا يعطي الدوري السعودي تسع نقاط ترفع من تصنيفه.

لا شك أن تأهل الرباعي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي إلى دور ثمن النهائي في دوري أبطال آسيا مع ضمان تواجد نادٍ سعودي من في دور الثمانية من مباراة الهلال والأهلي، سيساهم بشكل كبير في تحسين تصنيف الدوري السعودي عالميًّا.