إنجاز البرتغال يُداعب نسور قرطاج بعد مباراة تونس وغانا

الثلاثاء ٩ يوليو ٢٠١٩ الساعة ٥:٤٩ مساءً
إنجاز البرتغال يُداعب نسور قرطاج بعد مباراة تونس وغانا

نجح المنتخب التونسي في اقتناص تذكرة العبور لدور الثمانية في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، وذلك بعد الفوز في مباراة تونس وغانا بالأمس في دور ثمن النهائي بركلات الجزاء الترجيحية.

وكان المنتخب التونسي تعادل في الوقتين الأصلي والإضافي في مباراة تونس وغانا ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح والتي ابتسمت لنسور قرطاج في المباراة التي أُقيمت في مدينة الإسماعيلية المصرية.

وبعد الفوز في مباراة تونس وغانا بركلات الجزاء الترجيحية، يُعد المنتخب التونسي والمنتخب البنيني المنتخبين الوحيدين المتأهلين إلى دور الثمانية دون تحقيق أي فوز في البطولة، حيث تعادل منتخب بنين في مبارياته الثلاث بدور المجموعات وتأهل كأفضل ثالث وينطبق الحال تمامًا على المنتخب التونسي.

إنجاز أصدقاء كريستيانو رونالدو أمام الأعين

وربما يفكر المنتخب التونسي بعد الفوز في لقاء تونس وغانا، في تحقيق الإنجاز والذي حققه منتخب البرتغال في يورو 2016، حينما تعادل في مبارياته الثلاث بمرحلة دور المجموعات، وظل وقتها منتخب البرتغال يتقدم خطوة تلو الأخرى حتى تُوج بلقب كأس أمم أوروبا على حساب منتخب فرنسا في صيف عام 2016.

وبعد الفوز في مباراة تونس وغانا، سيواجه المنتخب التونسي نظيره منتخب مدغشقر يوم الخميس المقبل، حيث سيواجه الفائز منهما، المتأهل من مباراة السنغال وبنين في دور نصف النهائي.

جدير بالذكر أن اللاعب التونسي فرجاني ساسي لاعب الزمالك المصري هو من سدد الركلة الأخيرة لـ المنتخب التونسي في مباراة تونس وغانا، حيث أُعلن بعدها عن تأهل منتخب نسور قرطاج لدور الثمانية.

تحسين الأداء مطلب أساسي

ويطمح المنتخب التونسي بعد التأهل من مباراة تونس وغانا إلى تحسين الأداء أمام منتخب مدغشقر وطمأنة الجمهور التونسي والذي لم يكن راضيًا على أداء منتخب بلاده في مرحلة دور المجموعات.

وبعد خسارة المنتخب الغاني في مباراة تونس وغانا، فشل منتخب النجوم السوداء في المنافسة على نيل لقب كأس أمم إفريقيا والغائب عن منتخب غانا منذ عام 1982.