الإرياني: ميليشيا الحوثي تسعى لتطوير قدراتها العسكرية
رغم ما تروج له من كلام عن التهدئة والسلام

الإرياني: ميليشيا الحوثي تسعى لتطوير قدراتها العسكرية

الساعة 9:13 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
الإرياني: ميليشيا الحوثي تسعى لتطوير قدراتها العسكرية معمر الإرياني
المواطن - متابعة

أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن مصادرة البحرية الأمريكية شحنة أسلحة إيرانية مكونة من كمية كبيرة من أجزاء صواريخ متقدمة كانت متجهة للميليشيا الحوثية على متن زورق في بحر العرب، يكشف استمرار النظام الإيراني في تهريب أسلحته للحوثيين لقتل اليمنيين واستهداف دول الجوار وتهديد خطوط الملاحة والأمن الإقليمي والدولي.

وتابع الإرياني، في تغريدة له عبر تويتر، أنه على المجتمع الدولي إدراك استمرار إيران في تهريب أحدث الأسلحة العسكرية للحوثيين، وأن الميليشيا الحوثية تسعى لتطوير قدراتها العسكرية التي تعتمد بشكل رئيسي على الصواريخ والطائرات المسيرة إيرانية الصنع، رغم ما تروج له من كلام عن التهدئة والسلام، وتوظيفها موانئ الحديدة كمنافذ للتهريب.

قال مسؤولون أمريكيون: إن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية صادرت “كمية كبيرة” من أجزاء صواريخ إيرانية موجهة يشتبه أنها كانت مرسلة إلى الحوثيين في اليمن.

كما ذكر المسؤولون أن الواقعة توضح استمرار تهريب الأسلحة بالمخالفة للقانون للحوثيين، ويأتي ذلك فيما يلتقي وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، حيث تتصدر إيران أجندة المباحثات.

من جانب آخر، أكدت مجلة “نيوزويك” الأمريكية التقارير عن تحريك إيران لقوات ومعدات الشهر الماضي، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية اتخذت التدابير اللازمة للدفاع عن النفس، لكن بحذر لتجنب إثارة التصعيد.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :