بالفيديو.. 20 مريضاً يحتفلون بعد شفائهم من فيروس كورونا

السبت ١ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٢ مساءً
بالفيديو.. 20 مريضاً يحتفلون بعد شفائهم من فيروس كورونا

نشرت وسائل إعلام صينية حكومية اليوم، مقاطع فيديو لـ 20 مريضًا، أثناء خروجهم من المستشفى، بعد شفائهم التام من فيروس كورونا، وذلك للتأكيد على الجهود التي تبذلها الدولة من أجل مواجهة الفيروس المستجد.

ظهر المرضى الذين تم شفاؤهم من الفيروس في الفيديو وهم يخرجون من المستشفى الواقعة في ووهان، بؤرة تفشي المرض، ويرفعون إصبعي السبابة والوسطي إشارة إلى انتصارهم على فيروس كورونا المستجد.

وكانت وسائل الإعلام الصينية نشرت يوم الأربعاء الماضي صورة لمريض يبلغ من العمر 23 عاماً، في مقاطعة شانتي، حيث كان أول شخص يتصدى للفيروس في مقاطعته.

وجاءت مقاطع فيديو وسائل الإعلام التي تقودها الدولة في الوقت الذي اعترفت فيه الصين بأنها كانت بطيئة للغاية في الاستجابة لتفشي فيروس كورونا، الذي أثار حالة من الذعر العالمي وتسبب في وفاة 258 شخصًا حتى الآن، ووسط مزاعم بأن بكين تتستر على عدد القتلى الحقيقي.

وقالت محطة “هوبي” التليفزيونية، إنه تم المساح للمرضى بمغادرة مستشفى جينينتان  اليوم في الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي، وذلك بعدما اجتازوا الاختبارات الطبية المختلفة، لافتة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتعافى فيها الكثير من المرضى في نفس اليوم.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد وصل إلى كل مناطق الصين، وما يزيد عن 20 دولة أخرى، وتسبب حتى الآن في وفاة 258 شخصًا، وإصابة ما يقرب من 10 آلاف شخص، وتعافى منه حتى الآن 21 شخصاً.

ً