حساب المواطن يرد على مستفيد يسأل عن قيمة الدعم

الأحد ٢ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٩:٤٦ صباحاً
حساب المواطن يرد على مستفيد يسأل عن قيمة الدعم

أوضح برنامج حساب المواطن أنه يتم توجيه الدعم للمستفيد الرئيسي (رب الأسرة) ويصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق.

جاء ذلك في رد من البرنامج على سؤال مستفيد قال خلاله: “كم مبلغ الفرد الواحد من حساب مواطن”.

ورد حساب المواطن في تغريدة عبر حساب خدمة المستفيدين “أهلاً بك، يتم توجيه الدعم للمستفيد الرئيسي (رب الأسرة) ويصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن من خلال حاسبة الدعم التقديرية اضغط (هنا).

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

وأضاف برنامج حساب المواطن أنه في حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على أي مواطن بإمكانه التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ناني

    اولادي مضافين معاي وسقط ابني من رابع شهر لنزول حساب المواطن طلعت برنت ورفعت اعتراض ولم يتجاوب معي حساب المواطن علما ان ابني مضاف معي بصل الاعاله لا اعلم ماهو سبب اسقاطه