الإعلان عن مكافآت مالية للإبلاغ عن الهاربين من كورونا !

الخميس ٦ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٥:٠٦ مساءً
الإعلان عن مكافآت مالية للإبلاغ عن الهاربين من كورونا !

أعلنت السلطات الصينية عن منح السكان مكافآت نقدية للإبلاغ عن الأشخاص الذين يحاولون الخروج من مدينة ووهان هربًا من فيروس كورونا الجديد، باعتبار المدينة مركز تفشي الوباء، حيث يواجه عشرات الملايين من الأشخاص فرض قيود شديدة على الحركة في محاولة للسيطرة على الفيروس.

وفي مدينة هانغتشو الصينية، يخرج المسؤولون في الشوارع للتحدث عبر مكبرات الصوت والنداء بعدم الخروج.

وفي بكين يسيطر الهدوء بشكل مخيف في الشوارع بسبب إغلاق الشركات والمطاعم، ويجب على الصيدليات إرسال تقارير إلى السلطات عن أي شخص يشتري دواءً للحمى أو السعال.

وأما فيما يتعلق بوضع المستشفيات، تحاول الصين إيجاد مساحة لآلاف المرضى المصابين، حيث ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا الجديد إلى 563 حالة، مع ارتفاع عدد المصابين إلى أكثر من 28 ألف شخص.

ورغم بناء الصين مستشفيات جديدة مخصصة لاستقبال حالات مرضى كورونا فقط، فهي مع ذلك تعاني من نقص شديد في الأسرّة، وكان تم افتتاح مستشفى في ووهان يستوعب 1600 سرير، وآخر في مقاطعة هوبي يستوعب 1000 سرير.

وقال هو ليشان، مسؤول كبير في مدينة ووهان، إن المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة تعاني من نقص شديد في الأسرّة، مشيرًا إلى أن هناك 8182 مريضًا تم قبولهم في 28 مستشفى تضم 8254 سريرًا، مؤكدًا على أن هناك نقصًا في المعدات والموارد الطبية أيضًا.