قدوم حكيم زياش يُهدد 4 نجوم في تشيلسي

الخميس ١٣ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٧:١١ مساءً
قدوم حكيم زياش يُهدد 4 نجوم في تشيلسي

المواطن – محمد سمعه

أصبح اللاعب المغربي حكيم زياش نجم نادي أياكس أمستردام الهولندي، لاعبًا جديدًا في صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي، حيث سينضم للنادي اللندني في يوليو المقبل.

وذكرت صحيفة الميرور البريطانية أن قدوم حكيم زياش لنادي تشيلسي يُهدد أربعة لاعبين في صفوف البلوز، حيث سيجعل كلًا من: “الفرنسي أوليفيه جيرو والبرازيلي ويليان والبلجيكي ميتشي باتشواي والإسباني بيدرو” يخططون للرحيل عن صفوف البلوز بعد نهاية الموسم الجاري.

وجاء تعاقد نادي تشيلسي مع اللاعب حكيم زياش، من أجل تدعيم مركز الجناح وصانع اللعب في البلوز، حيث من المنتظر أن يعتمد المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد بصورة أساسية على زياش ليكون صانع اللعب للمهاجم الإنجليزي تامي أبراهام في صفوف تشيلسي.

وأوضح نادي أياكس أمستردام عبر موقعه الرسمي، أن صفقة انتقال المغربي الدولي حكيم زياش إلى تشيلسي تبلغ قيمتها 40 مليون يورو، ويمكن أن تصل إلى 44 مليونًا، نظرًا للمتغيرات الإضافية.

ويرتبط حكيم زياش بعقد مع أياكس أمستردام حتى صيف عام 2022، إلا أن تألقه اللافت خلال الفترة الماضية، وتلقيه العديد من العروض الأوروبية دفع إدارة النادي الهولندي للموافقة على رحيله.

ولعب النجم المغربي للمرة الأولى بقميص أياكس أمستردام ضد فيتيسه آرنهايم في 11 سبتمبر 2016، وخاض بقميص الفريق الأول لكرة القدم 160 مباراة رسمية، ونجح في تسجيل 49 هدفًا.

وتألق حكيم زياش بشكل لافت مع أياكس أمستردام في الموسم الرياضي الماضي، بعدما قاده لتحقيق ثنائية الدوري والكأس، والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والإطاحة بالثنائي ريال مدريد ويوفنتوس.

وكان حكيم زياش شارك مع المنتخب المغربي، ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019 التي أُقيمت في مصر، حيث وصل مع أسود الأطلس إلى دور ثمن النهائي بالبطولة، قبل توديعها بعد الخسارة من منتخب بنين بدور الـ16.