بلومبرغ: المملكة ستكون مركز الأعمال والشركات الناشئة في المنطقة 

بلومبرغ: المملكة ستكون مركز الأعمال والشركات الناشئة في المنطقة 

الساعة 8:16 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار
0
طباعة
بلومبرغ: المملكة ستكون مركز الأعمال والشركات الناشئة في المنطقة  الرياض العاصمة

المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قالت وكالة بلومبرغ إن التقدم في مجال الأعمال الذي تشهده المملكة سيجعلها واجهة انتقال لأعمال شركات عالمية، وستكون مركزًا كبيرًا للأعمال والشركات الناشئة في الشرق الأوسط والمنطقة.

ولفت تقرير الوكالة إلى أن المملكة احتلت رقمًا مهمًا في قائمة الدول العشر الأكثر تحسنًا في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي لعام 2020، حيث سهلت إنشاء شركات والحصول على التصاريح والطاقة والائتمان وإنفاذ العقود.

وتابع التقرير: أعاد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تشكيل المملكة خلال بضع سنوات فقط، وانفتحت البلاد للسائحين لأول مرة، وجذبت الفعاليات المختلفة من هيئة الترفيه الجمهور والزائرين بسبب الحفلات الموسيقية الجذابة والأحداث الرياضية العالمية.

صورة من بلومبرغ 6صورة من بلومبرغ 6

وقال رجل أعمال ألماني قرر نقل شركته، التي أسسها قبل 5 سنوات مع صديق سعودي، من دبي إلى المملكة: إذا كنت تريد أن تكون كبيرًا في الشرق الأوسط، فعليك أن تكون في المملكة.

ولفت التقرير إلى أن شركة نرويجية تخطط لتشييد مزرعة أسماك بقيمة 60 مليون دولار في المملكة بدلًا من الإمارات.

وتابع: يظهر تزايد عدد الشركات الناشئة في الرياض منافسة غير معلنة بين المملكة والإمارات، لا سيما مع مشروع مدينة نيوم التي تبلغ تكلفتها 500 مليار دولار والتي بنيت من الصفر، لتصبح مركزًا عالميًا ينافس دبي.

صعود المملكة يعزز منطقة الشرق الأوسط:

وأفاد تقرير بلومبرغ بأن المديرين التنفيذيين يرون أن صعود المملكة والأسواق الجديدة التي ستفتحها، يعزز في النهاية كل دول الإقليم في الشرق الأوسط، وقال فادي غندور الرئيس التنفيذي لشركة وامدا كابيتال الشرق الأوسط ومقرها دبي إن كلتا الدولتين متكاملتان، متابعًا: يبدو أن الشرق الأوسط سيشهد طفرة عالية من الأعمال والاستثمارات.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :