ضمن منافسات الجولة الـ26

ريال مدريد يضرب برشلونة بثنائية ويخطف صدارة الدوري

الإثنين ٢ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١:٢٣ صباحاً
ريال مدريد يضرب برشلونة بثنائية ويخطف صدارة الدوري
المواطن - مروة نبيل

انتهت، منذ قليل، مباراة ريال مدريد وبرشلونة، التي أُقيمت على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات الجولة الـ26 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوز المرينغي بهدفين دون رد.

وخطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز من برشلونة بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة، فيما تجمد رصيد الفريق الكتالوني عند 55 نقطة في المركز الثاني.

ريال مدريد وبرشلونة:

وبدأت مباراة ريال مدريد وبرشلونة بشكل سريع، وأطلق نجم المرينغي كريم بنزيمة تسديدة قوية في الدقيقة السادسة، إلا أنها مرت أعلى المرمى، وتلقى أنطوان جريزمان كرة من جوردي ألبا، ولكنه سدد بقوة لتخرج بعيدًا.

ريال مدريد وبرشلونة
جانب من المباراة

وكاد توني كروس أن يُسجل الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 28، ولكنه سدد أعلى المرمى، وتصدى تيبو كورتوا لتسديدة ضعيفة من ليونيل ميسي عند الدقيقة 30، وواصل حارس المرينغي تألقه وأبعد انفراد من آرثر ميلو.

وسدد فينيسيوس جونيور كرة قوية، ولكن حارس البارشا تير شتيجن تصدى بسهولة، وتألق كورتوا وحرم ميسي من الهدف الأول في الدقيقة 38، لينتهي الشوط الأول من مباراة ريال مدريد وبرشلونة بالتعادل السلبي.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، ضغط المرينغي وكاد إيسكو أن يهز الشباك بتسديدة صاروخية، إلا أن شتيجن تألق وحوّلها إلى ركنية عند الدقيقة 55، قبل أن يشتت جيرارد بيكيه رأسية من اللاعب ذاته عند الدقيقة 60.

وأضاع كريم بنزيمة فرصة فض اشتباك التعادل السلبي في مباراة ريال مدريد وبرشلونة عند الدقيقة 63، ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل الهدف الأول للمرينغي في الدقيقة 71.

ولعب بيكيه كرة رأسية مميزة في الدقيقة 82، ولكنها مرت بجوار المرمى، قبل أن ينجح ماريانو دياز في إحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 92، لتنتهي مباراة ريال مدريد وبرشلونة بفوز أصحاب الأرض بثنائية.

ريال مدريد وبرشلونة مباشر
لاعبو ريال مدريد