بعد انتشار فيروس كورونا

رسميًا .. منع تصافح اللاعبين والحكام في الدوري الإنجليزي

الخميس ٥ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١١:٤٤ مساءً
رسميًا .. منع تصافح اللاعبين والحكام في الدوري الإنجليزي
المواطن - محمد سمعه

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قرارًا اليوم الخميس، يقضي بمنع اللاعبين وطاقم الحكام من المصافحة خلال المباريات المقبلة بالبريميرليج وذلك بعد انتشار فيروس كورونا في العديد من الدول في العالم.

وذكر الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي عبر الإنترنت أن فيروس كورونا ينتقل عبر المصافحة بالأيدي ومن خلال القبلات ومن خلال الأنف والفم.

وأضاف موقع الدوري الإنجليزي أن اللاعبين وطاقم الحكام سيكتفون فقط بالمشي بجانب بعضهم البعض قبل انطلاق المباراة، ثم تنطلق المباراة مباشرة دون مصافحة.

وفي وقت سابق، ترددت في الفترة الأخيرة، أنباء عن وجود نية لدى رابطة الدوري الإنجليزي للمحترفين، لإلغاء باقي مباريات الموسم الجاري في البطولة وذلك بعد انتشار فيروس كورونا في العديد من الدول في العالم.

وقالت صحيفة الجارديان الإنجليزية إن رابطة الدوري الإنجليزي لن تُمانع استكمال باقي مباريات الموسم في البريميرليج ولكن بشرط إقامة المباريات المتبقية في الدوري الإنجليزي بدون حضور جماهيري.

وعلى الرغم من عدم وجود أي حالة مصابة بفيروس كورونا في بريطانيا، لكن رابطة الدوري الإنجليزي تود اتخاذ القرار الأنسب والأكثر أمانًا للجماهير، على غرار الدوري الإيطالي الذي أُقيمت فيه بعض المباريات بدون حضور جماهيري بعد تفشي الفيروس في إيطاليا.