أصدرته وزارة الرياضة أمس بسبب كورونا

هؤلاء مستثنون من قرار تعليق الحضور الجماهيري للمباريات

السبت ٧ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٦:٤٣ مساءً
هؤلاء مستثنون من قرار تعليق الحضور الجماهيري للمباريات
المواطن - محمد سمعه

أصدرت وزارة الرياضة، أمس الجمعة، قرارها بتعليق الحضور الجماهيري للمباريات والفعاليات الرياضية كإجراء احترازي، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا مؤخرًا في بعض الدول الآسيوية.

ويُوجد البعض ممن تم استثناؤه من قرار تعليق الحضور الجماهيري، للمباريات حيث كشف رجاء الله السُّلمي، وكيل وزارة الرياضة لشؤون الإعلام، عن أن رئيسي الناديين المتنافسين في المباراة إضافة لأعضاء مجلس إدارة الناديين والإعلاميين والمصورين المُكلفين بتغطية المباراة هم من سيُسمح لهم بالحضور فقط في الملعب.

وتُعد مباراة أبها والتعاون هي أول مباراة تُقام بدون حضور جماهيري، بعد قرار وزارة الرياضة الذي صدر أمس الجمعة، بتعليق الحضور الجماهيري للفعاليات والمباريات الرياضية؛ بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الرياضة أنه سيتم التنسيق مع الأندية التي ستلعب اليوم السبت في منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من أجل استرجاع قيمة التذاكر المدفوعة من الجماهير وإيجاد الآلية المناسبة لذلك.

وقالت وزارة الرياضة عبر حسابها في “تويتر”: إن التنسيق سيتم بعد قرار الوزارة بتعليق الحضور الجماهيري للمباريات والفعاليات الرياضية، اعتبارًا من اليوم السبت؛ بسبب فيروس كورونا.

وبناءً على التدابير الوقائية الصادرة من اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لهذا الفيروس، وانطلاقًا من حرص الوزارة على سلامة الجميع، ولمنع انتشار هذا الفيروس خصوصًا في الأماكن التي تشهد تجمعًا كثيفًا للحشود البشرية، فقد تقرر تعليق الحضور الجماهيري في جميع المنافسات الرياضية في كافة الألعاب اعتبارًا من اليوم السبت 12/ 7/ 1441هـ الموافق 7/ 3/ 2020م، وحتى إشعار آخر، على أن تتم مراجعة هذا القرار بشكل مستمر مع الجهات ذات العلاقة.

إقرأ المزيد