أكد البرنامج أنه لا يتم احتسابها من ضمن مصادر الدخل

استفسار مهم بشأن تأثير القروض على دعم حساب المواطن

الخميس ١٩ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٢:٥٨ مساءً
استفسار مهم بشأن تأثير القروض على دعم حساب المواطن
المواطن -الرياض

تفاعل حساب المواطن مع استفسار بشأن تأثير القروض على دعم المستفيدين في حساب المواطن، حيث أكد مواطن أنه يسحب مبلغاً من راتبه شهريًا ويضعه في حساب بنكي آخر لسداد قيمة قرض، فهل يؤثر ذلك على مبلغ الدعم الذي يتقاضاه من البرنامج؟

وقال حساب المواطن عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر، اليوم الخميس، إن ذلك لا يتم احتسابه من ضمن مصادر الدخل الخاصة بالمستفيدين.

وكان حساب المواطن أودع الدفعة الـ 28 في حسابات المواطنين يوم 10/3/2020 فيما تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ 30 استحقاق شهر مايو المقبل.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الشيخ أحمد عبدالله ردن البداح تلميذسماحةالمفتي الع

    نعم حساب المواطن جهودكم تذكر فتشكر وفقكم الله وسدد خطاكم لخدمة الوطن ودام عزك ياوطن التوحيد والسنة النبوية الشريفة تحياتي وتقديري لكم محبكم المخلص أحمد بن عبدالله البداح