توافد الآلاف للشراء

احتفالًا بانخفاض الإصابات.. فتح سوق الحيوانات البرية في الصين !

الأحد ٢٩ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١:٤١ مساءً
احتفالًا بانخفاض الإصابات.. فتح سوق الحيوانات البرية في الصين !
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

احتفلت الصين بـ انتصارها على فيروس كورونا (كوفيد -19) الذي تسبب في آثار لا تحصى للعالم، من خلال إعادة فتح سوق آخر للحيوانات البرية، والذي كان قد تسبب مثيله في انتشار الوباء في المقام الأول، مع عدم وجود محاولة واضحة لرفع معايير النظافة لمنع تفشي المرض في المستقبل.

وفي الوقت الذي أجبر فيه الوباء الذي بدأ في ووهان، جميع بلاد العالم تقريبًا على الإغلاق، وثقت صحيفة ديلي ميل البريطانية توافد الآلاف من العملاء على سوق داخلي مترامي الأطراف في غويلين، جنوب غرب الصين.

ووثق المراسل بصوره مجموعة من الكلاب والقطط المخيفة محشورة في أقفاص صدئة، وعُرضت الخفافيش والعقارب للبيع كنوع من أنواع الطب الشعبي، كما شوهدت الأرانب والبط مذبوحة على أرضية حجرية مغطاة بالدم والقذارة وبقايا الحيوانات.

وجاءت هذه المشاهد الصادمة في الوقت الذي رفعت فيه الصين أخيراً إغلاقها على مستوى البلاد، وشجعت الناس على العودة إلى الحياة اليومية العادية لتعزيز الاقتصاد المتدهور.

وقال الصحفية إن الجميع  يعتقد هنا أن التفشي قد انتهى ولا يوجد ما يدعو للقلق بعد الآن، وبالنسبة لهم باتت المشكلة في البلاد الأخرى فقط، عادت الأسواق إلى العمل بنفس الطريقة التي كانت تعمل بها قبل فيروس كورونا، الاختلاف الوحيد هو أن حراس الأمن يحاولون منع أي شخص من التقاط الصور وهو ما لم يكن يحدث من قبل.

وتابعت: تروج حكومة بكين لنظريات المؤامرة التي تقول أن تفشي الفيروس لم يبدأ في الصين على الإطلاق بل تم اكتشافه لأول مرة في إيطاليا في نوفمبر، وفي الوقت نفسه، شجع المسؤولون الصينيون نظريات المؤامرة التي لا أساس لها من أن الجيش الأمريكي جلب الفيروس إلى البلاد.

إقرأ المزيد