إيداع 215 ألفًا في حسابات الأيتام والأسر المسجلة

“المواطن” ترصد توزيع حقائب صحية وسلات غذائية بجمعية الحكامية بجازان

الجمعة ٣ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٢:١٨ مساءً
“المواطن” ترصد توزيع حقائب صحية وسلات غذائية بجمعية الحكامية بجازان
المواطن - علي شيبان - جازان

رصدت عدسة “المواطن” صباح اليوم مبادرة لجمعية البر بمركز الحكامية التابعة لمحافظة أحد المسارحة بجازان حيث تم توزيع أكثر من 5000 حقيبة صحية وتوزيع أكثر من 2000 سلة غذائية على الأسر المحتاجة والأيتام.

كما تم تنفيذ برامج توعوية للمجتمع ونشرات وتعليمات من الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وذلك ضمن حملة (نحن سندكم ) وإرسال رسائل عبر التواصل الاجتماعي بالحث والبقاء في البيت وكيفية التعامل مع الكورونا.

وكان من ضمن المبادرة توفير أدوية لبعض المرضى وتسديد الإيجارات لبعض الأسر الذين توقفوا عن العمل في القطاع الخاص وأصحاب سيارات الأجرة والباصات خلال الشهرين الماضيين وإيداع 153 ألف ريال في حسابات الأيتام المكفوفين ومبلغ 62 ألف في حسابات الأسر المسجلة بالجمعية.

وفي سياق متصل تحدث رئيس الجمعية علي عثمان حكمي لـ” المواطن” قائلًا : بفضل الله تعالى على هذا البلاد أن وهبنا ولاة صالحين يحبون الخير ويبادرون ويسعون في توفير جميع سبل الراحة للمواطنين حيث قامت الجمعية بالبحث عن الفقراء والمعوزين وأهل العفاف لسد حاجتهم وتحفظ كرامته.

وتابع : وانطلاقًا من المسؤولية المجتمعية نظمت الجمعية حملة “نحن سندكم” واشتملت على مرحلتين الأولى في شهر شعبان من توزيع حقائب صحية على أكثر من 350 أسرة وتنفيذ مشروع “خذ احتياجك وخليك في البيت” وغيرها، والحملة الثانية سوف تكون في شهر رمضان من إفطار صائم وكسوة وغيرها من البرامج، وقد شملت هذه البرامج أكثر من 30 قرية وأكثر من 1894 أسرة في الجمعية.

واختتم الحكمي حديثة قائلًا : نحمد الله ونشكره على هذه النعمة، كما نتقدم بالشكر الجزيل لولاة أمرنا وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه، وإلى ولي العهد على هذا الدعم والتشجيع لهذه الجهات والجهود المبذولة لتحقيق كافة سبل الراحة للمواطنين في هذا الوطن الغالي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد الحكمي

    إلى شفناه
    معقم وقفاز
    فين السلات الغذائيه
    احد المتتطوعي لدى الجمعيه

إقرأ المزيد