نظريات غريبة وراء تدمير أبراج اتصالات الجيل الخامس
المملكة المتحدة تتعرض لفوضى الهجمات

نظريات غريبة وراء تدمير أبراج اتصالات الجيل الخامس

الساعة 3:18 مساءً
- ‎فيالعالم, تقارير, تكنولوجيا, حصاد اليوم
0
طباعة
نظريات غريبة وراء تدمير أبراج اتصالات الجيل الخامس
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

تعرضت أربعة أبراج اتصالات تدعم تقنية الجيل الخامس للهجوم في المملكة المتحدة، بعد انتشار نظريات غير حقيقية ولا تستند على أي أساس علمي، مفادها أن هذه التكنولوجيا مرتبطة بتفشي وباء فيروس كورونا.

وقالت صحيفة ذا صن البريطانية، إنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، أشعل المهاجمون الحرائق في أبراج الاتصالات، ولم يكتفوا بهذا فقط بل استهدفوا كذلك المهندسين بسبب ادعاءات سخيفة أن شبكات الجيل الخامس 5G تسببت في انتشار فيروس كوفيد-19.

تاريخ الدعاءات:

نشأ هذا الادعاء الشهر الماضي، بعد أن زعم مقطع فيديو تم تصويره في مؤتمر صحي أمريكي أن إفريقيا لم تتأثر بهذا المرض لأن شبكات الجيل الخامس لا تغطي المنطقة.

ثم قام المخربون بإشعال الأبراج في كل من: برمنغهام وليفربول وميرسيسايد، وبعد ذلك قال المتحدث باسم شركة فودافون البريطانية إن هناك أربعة حوادث أخرى استهدفت مواقعهم.

ردود الفعل:

تسبب هذا الأمر في فوضى عارمة في بريطانيا، الأمر الذي اضطر وزير الثقافة أوليفر دودن، إلى التخطيط لعقد اجتماعات افتراضية مع العديد من شركات التكنولوجيا الأسبوع المقبل.

وقال متحدث باسم وزارة الثقافة الرقمية والإعلام والرياضة: تلقينا العديد من التقارير عن الأضرار الإجرامية التي تستهدف أبراج شبكات الجيل الخامس وتوجيه الإساءة لمهندسي بسبب نظريات المؤامرة المنتشرة على الإنترنت.

وتابع: سيواجه المسؤولون عن الأعمال الإجرامية قوة القانون، كما يجب أن تتصرف وسائل التواصل الاجتماعي بمسؤولية، وتتخذ إجراءات أكثر سرعة لوقف انتشار هذا الهراء على منصاتها.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، انتقد الوزير الكبير مايكل جوف نظريات المؤامرة بأنها هراء خطير، محذرًا من أنها ستعرض الحياة للخطر.

تورط بيل غيتس في هذه النظريات: 

تفيد إحدى النظريات الغريبة بأن مؤسس مايكروسوفت، بيل غيتس، ابتكر هذه التكنولوجيا؛ لتخفيض عدد سكان العالم.

وزعمت نظرية أخرى لا تليق حتى بخيال أفلام هوليوود أن تكنولوجيا 5G تسحب الأكسجين من الرئتين وبالتالي تسبب الموت!

وتدعي أخرى أن التكنولوجيا تضعف الجهاز المناعي، مما يجعل الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

انتقاد المشاهير لدعم هذه النظريات الخاطئة: 

تم انتقاد المشاهير بسبب مشاركتهم بعضًا من النظريات الخاطئة، بما في ذلك جايسون غاردينر وكالوم بيست، الذين نشروا ادعاءات مماثلة بأن 5G يمكن أن تؤثر على جهاز المناعة.

كما أطلق الملاكم أمير خان سلسلة من مقاطع الفيديو الغريبة حيث يلقي باللوم على انتشار وباء كورونا على أبراج الـ  5G، كذلك تداولت المغنية الأميركية كيري هيلسون، التي تملك أكثر من 4 ملايين متابع على تويتر هذه المعلومات المغلوطة، ما ساعد في انتشارها بشكل أكبر.

رأي الخبراء:

أكد العديد من الخبراء على زيف هذه النظريات وخطورتها، ولعل من أبرزهم البروفيسور سيمون كلارك، المتخصص في مجال البيولوجيا الخلوية بجامعة ريدينج، بريطانيا، حيث قال: هذه النظريات تافهة تمامًا، سبب الوباء هو فيروس، وهو مختلف تمام الاختلاف عن تكنولوجيا 5G، وهي عبارة موجات كهرطيسية.

وأضاف: لا يمكنك القضاء على فيروس عبر تحطيم برج اتصالات.

 

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :