على مدار 11 يومًا

كيف اختلف وجه بوريس جونسون منذ إصابته بفيروس كورونا ؟

الثلاثاء ٧ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٥:٠٥ مساءً
كيف اختلف وجه بوريس جونسون منذ إصابته بفيروس كورونا ؟
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريرًا بعنوان الوجوه المتغيرة لـ بوريس جونسون أثناء محاربة فيروس كورونا القاتل (كوفيد-19)، وتوثق فيه كيف غيّر المرض من شكل رئيس الوزراء البريطاني على مدار 11 يومًا.

ومنذ أن عانى بوريس جونسون لأول مرة من أعراض فيروس كورونا، قبل 11 يومًا، من دخوله العناية المركزة، بدا متوعكًا بشكل متزايد في مقاطع الفيديو الشخصية (السيلفي) أثناء عقد مؤتمرات الفيديو مع الوزراء.

ورصدت ست صور في 11 يومًا هذا الاختلاف:

ويقضي رئيس وزراء المملكة المتحدة، بوريس جونسون، يومه الأول في وحدة العناية المركزة بمستشفى سانت توماس، في لندن، حيث كشفت تقارير طبية أنه تلقى أربعة لترات من الأكسجين بعد أن تدهورت صحته بشكل حاد على مدى ساعتين مساء أمس، مما جعل الأطباء يخشون أنه سيحتاج إلى جهاز تنفس صناعي، لكن بعد ساعات جاءت تقارير أخرى لتؤكد تحسن حالته الصحية وأنه يتنفس وحده الآن.

وفي جولة من المقابلات الإذاعية صباح اليوم، قال وزير الحكومة مايكل جوف إن بوريس جونسون يحصل على أفضل رعاية، وقلل من مخاوف أن تُصاب الحكومة بالشلل نتيجة هذه الظروف.

ويُذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في بريطانيا وصل إلى 51,608 إصابة، وتوفي 5,373 شخصًا، بينما تعافى منه 135 شخصًا، وعلى الصعيد العالمي، أُصيب 1,362,687 شخصًا، وتوفي 76,367 شخصًا، بينما تعافى منه 293,743 شخصًا.