بسبب غموض الموسم الرياضي

لاعبون يُفضلون البقاء مع الاتحاد رغم السماح برحيل الأجانب

الخميس ٩ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤٩ مساءً
لاعبون يُفضلون البقاء مع الاتحاد رغم السماح برحيل الأجانب
المواطن - محمد سمعه

في الوقت التي قررت فيه الأندية السعودية السماح للمدربين واللاعبين الأجانب بالعودة إلى بلادهم عبر طائرات خاصة، بسبب توقف النشاط الرياضي قرر بعض اللاعبين في صفوف الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد البقاء في السعودية.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن كلًا من التونسي أنيس البدري والبرازيلي رومارينيو والإيفواري ويلفريد بوني قرروا البقاء في مدينة جدة، وعدم مغادرة السعودية، وذلك بعد رحيل كل من: المغربي كريم الأحمدي لهولندا والبرازيلي برونو أوفيني إلى البرازيل.

وذكر الحساب الرسمي لموقع جول عبر تويتر أن الأندية السعودية بدأت في البحث عن إمكانية عودة المدربين واللاعبين الأجانب إلى بلادهم عبر طائرات خاصة، بعدما أوصت لجنة متابعة مستجدات كورونا ووزارة الرياضة واتحاد كرة القدم، ورابطة دوري المحترفين، بعدم اتخاذ قرارات بعودة أي نشاط رياضي قبل شهرين من الآن.

وغادر اللاعب المغربي نور الدين أمرابط لاعب النصر إلى هولندا لرؤية أسرته في ظل توقف النشاط الرياضي، كما أن مواطنه عبدالرزاق حمدالله يبحث مغادرة السعودية والعودة إلى المغرب بطائرة خاصة.

وكانت وزارة الرياضة قررت تعليق النشاط الرياضي في السعودية منذ يوم 15 مارس الماضي وحتى إشعار آخر، كإجراء احترازي وذلك بعد انتشار فيروس كورونا.