بعد غياب قسري دام شهرًا كاملاً

أطفال الدنمارك يواجهون كورونا في المدارس

الخميس ١٦ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١١:١٠ صباحاً
أطفال الدنمارك يواجهون كورونا في المدارس
المواطن - متابعة

شهدت الدنمارك عودة عدد من التلاميذ إلى مدارسهم بعد غياب قسري دام شهرًا كاملًا، بسبب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المحلية لمواجهة وباء كورونا.

كما أعيد فتح دور الحضانة ورياض الأطفال والمدارس الابتدائية في نصف مقاطعات الدنمارك وفي 35% من المدارس بكوبنهاجن، فيما لا تزال الحانات والمطاعم ومراكز التسوق والنوادي الليلية مغلقة، كما تحظر التجمعات لأكثر من 10 أشخاص.

وكانت الدنمارك أعلنت تسجيل 13 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد-19″، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 260، في حين اقترب إجمالي الإصابات من 6000.

وأعلنت السلطات في الدنمارك استقرار معدلات الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا وانخفاض حالات الإصابة التي تحتاج إلى دخول المستشفى، في الأيام الأخيرة، مشيرة إلى أنها قررت تخفيف إجراءات الإغلاق تدريجيًّا حيث سمحت بإعادة فتح المدارس ورياض الأطفال.

وكانت رئيسة وزراء الدنمارك ماتي ماري فريدريكسن قالت – في وصف الحالة الصحية في بلادها – “الوضع يشبه حاليًا إلى حد ما السير على حبل مشدود؛ إذا وقفنا بلا حراك على الطريق، فقد نسقط، وإذا ذهبنا بسرعة كبيرة، فيمكننا أن نخطئ، لذا يجب علينا التقدم إلى الأمام بخطوة واحدة دقيقة في كل مرة”.

 

إقرأ المزيد