متحدث التعليم ردًا على “المواطن”: كل الطلاب ناجحون استثنائيًا دون النظر لمستواهم في مواد الرسوب

الجمعة ١٧ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٤:٣٦ مساءً
متحدث التعليم ردًا على “المواطن”: كل الطلاب ناجحون استثنائيًا دون النظر لمستواهم في مواد الرسوب
المواطن - شرف الروقي - الرياض

أكدت المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، ابتسام الشهري أن هناك فرصة لطلاب الثانوية العامة لتحسين معدلاتهم عند بداية العام الدراسي الجديد لمن يرغب في تحسين مستواه بعد قرار وزارة التعليم اعتبار كافة الطلاب ناجحين وانتقالهم إلى الصفوف التالية.

وردًا على سؤال “المواطن” خلال المؤتمر الصحفي اليومي حول وضع الطلاب الراسبين في بعض المواد في الفصل الدراسي الأول قالت الشهري: إن جائحة كورونا فرضت ظروفًا استثنائية، بالتالي سيتم انتقالهم إلى المرحلة التالية، وسيتم استثنائيًا عدم النظر في نتائج المواد التي رسبوا فيها بالفصل الأول.

وأضاف أن طلاب الصف الثالث ثانوي ناجحون، دون احتساب معدل الفصل الحالي ضمن المعدل التراكمي، لكن من تم إجراء تقويم ختامي لهم وسيرفع معدلهم التراكمي، سيتم احتسابه.

‏وأوضحت أن القرار جاء بعد أن استكملت جميع المناهج في جميع المراحل الدراسية، وبعد الاطلاع على الممارسات العالمية في هذا الصدد، وأشارت إلى استمرار العملية التعليمية عن بُعد، الأمر الذي سيمكّن الطلاب والطالبات من استمرار عمليات التقويم اختياريًا لجميع المراحل خلال فترة الصيف لتحسين نواتج التعلم لديهم.

وقالت إن نجاح الطلبة لا يعني أنه تم إلغاء التقويم الختامي، حيث إن الهدف من رصد التقويم هو معرفة مستوى الطلبة، ولا يتوقف عند رصد درجة، بل معرفة ملامح التعليم.

وأوضحت أنه في نظام المقررات للمرحلة الثانوية، يعتبر الطالب مجتازًا للمقرر، ولا ترصد له نتيجة الفصل الأول، دون احتساب درجة أي مقرر في المعدل التراكمي إذا كانت ستؤثر عليه سلبًا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • رغد

    صراحه ليتكم تنجحونا اعتماد درجات الفصل الأول + درجات من دخلوا البوابه أو يزيدوون عليها اعمال السنه حقت الفصل الثاني قبل التعليق .

  • سامى حسن

    وموقف طالب ثالث ثانوى من اختبار القدرات هل يتم اختبارهم ام يحتسب نتيجه المدرسه فقط