ساعدت الموظفين المتضررين للحصول على دخل كافٍ لتجاوز الأزمة

مستشار اقتصادي لـ”المواطن”: السعودية أعطت الأمان والاستقرار الوظيفي للقطاع الخاص

الإثنين ٢٠ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٣٤ مساءً
مستشار اقتصادي لـ”المواطن”: السعودية أعطت الأمان والاستقرار الوظيفي للقطاع الخاص
المواطن - شرف الروقي- الرياض

قال المستشار الاقتصادي إياد اللهيبي: إن أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتحمل الحكومة 60% من رواتب الموظفين السعوديين في القطاع الخاص خفف عبئًا كبيرًا عن المنشآت المتضررة، كما أنها ساعدت الموظفين المتضررين للحصول على دخل كافٍ لتجاوز هذه الأزمة.

وأكد اللهيبي، في تصريحات إلى “المواطن“، أن هذه المبادرة أعطت الأمان والاستقرار الوظيفي للقطاع الخاص، مؤكدًا اهتمام القيادة الرشيدة للموظفين السعوديين في القطاع الخاص ودعمهم في ظل جائحة كورونا.

وأشار إلى أن هذه المبادرة ستوجه الباحثين عن عمل للقطاع الخاص، لما وجدوه من دعم واهتمام من قبل الحكومة لهذا القطاع المهم، حيث أصبح آمنًا في ظل اهتمام الحكومة والجهات المعنية به.

وأضاف اللهيبي: نفتقد لتأمين التوقف عن العمل من قبل الشركات التأمين، الذي يتكفل برواتب الموظفين والعاملين في المنشآت والمصانع بسب أي ظرف قهري، موضحًا لفاعلية نظام ساند وأهميته في هذه الأزمة، لصرفه رواتب ومستحقات للسعوديين الذين فقدوا وظائفهم وأعمالهم بسبب جائحة كورونا.

ونوه اللهيبي على دعم وحرص الحكومة على القطاع الخاص، قدمت لهم الدعم المادي وتأجيل الأقساط والرسوم الحكومية ووسائل دعم كثيرة، مما يدل على اهتمام وحرص الحكومة على الموظفين والقطاع الخاص بشكل عام رغم كل الظروف والتحديات.