نقلته إذاعة البلاد 

أول تصريح من رئيس كوريا الشمالية بعد شائعة وفاته

الأحد ٢٦ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٥٣ صباحاً
أول تصريح من رئيس كوريا الشمالية بعد شائعة وفاته
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

صرح رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، اليوم الأحد، لوسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، بأنه ممتن للأشخاص الذين يعملون لبناء مرافق في بلدة حدودية شمالية، وذلك في أول تصريح له منذ شائعة وفاته.

ومع ذلك، لم توضح إذاعة البلاد الرسمية الحالة الصحية التي تخص رئيس كوريا الشمالية، واستمرت في التزام الصمت بشأن أنشطته العامة لمدة أسبوعين وسط شائعات متزايدة حول صحته، ولم تقدم تفاصيل أخرى عن مكان وجوده الحالي.

وقالت الإذاعة الحكومية: الرفيق كيم جونغ أون أرسل تقديره وامتنانه للعمال الذين يدعمون بجدية وإخلاص تأثيث مدينة سامزيون، ويحث العمال على مساهمتهم الجادة في بناء هذه المدينة.

وتقع سامزيون عند سفح جبل بايكدو، أعلى قمة في شبه الجزيرة الكورية، والمعروفة بأنها مسقط رأس والد كيم الراحل والزعيم السابق كيم جونغ إيل.

وكان آخر مرة شوهد فيها رئيس كوريا الشمالية، في 11 أبريل وهو يرأس اجتماعًا حزبيًا كبيرًا، لكنه فوت حدثًا سنويًا كبيرًا وهو يوم الشمس في 15 أبريل والذي يحتفل بمؤسس الدولة الراحل وجده كيم إيل سونغ، مما أثار شائعات حول ظروفه الصحية.

ويُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها شائعات حول وفاة رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وكان قد قال المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية إن الأعمال تسير كما هو معتاد في كوريا الشمالية، بينما يقيم كيم حاليًا في منطقة محلية وليس بيونغ يانغ.

إقرأ المزيد