ابتداءً من بعد غد الأربعاء

أمانة القصيم تحدد 21 اشتراطًا لعودة عمل المولات

الإثنين ٢٧ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٩:١١ مساءً
أمانة القصيم تحدد 21 اشتراطًا لعودة عمل المولات
المواطن - القصيم

اشترطت أمانة منطقة القصيم 21 اشتراطًا لعودة عمل الأسواق التجارية (المولات) في المنطقة، وذلك ابتداءً من بعد غدٍ (الأربعاء) الموافق 6 رمضان 1441.

وكشفت أمانة منطقة القصيم أن الاشتراطات هي: إغلاق كافة أماكن الترفيه كمناطق الألعاب والعروض وغرف الصلاة، إزالة كافة الكراسي وأماكن الجلوس في الممرات، وجود وحدات فحص طبي لقياس درجة الحرارة عند كافة المداخل طوال فترة العمل، منع دخول أي شخص يظهر عليه ارتفاع بدرجات الحرارة.

وأضافت أن من الاشتراطات: توفير كمامات وقفازات للزوار بشكل كافٍ عند المداخل، وجود أفراد أمن عند المداخل للتأكد من إلزام المرتادين بارتداء الكمامات، الالتزام بتعقيم كامل المنشأة كل 24 ساعة، منع دخول الأطفال تحت 15 عامًا ولا يزيد عدد المرافقين على مرافق واحد، توفير عدد كافٍ من رجال الأمن وتنفيذ جولات مستمرة للتحقق من الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية.

وتابعت أن من بين الاشتراطات: نشر لافتات توضيحية وإرشادية لضمان فهم الجميع للتدابير والإجراءات الاحترازية، الاعتماد على السلالم الكهربائية أو الدرج وفي حال عدم توفرها يسمح بدخول شخصين فقط للمصعد، وجوب الالتزام بتعقيم جميع أجهزة الصرافات الآلية داخل الأسواق، الاعتماد على بطاقات الصرافات (نقاط البيع) وعدم التعامل بالكاش.

وتمثلت بقية الاشتراطات فيما يلي: ترك مسافة لا تقل عن متر ونصف بين المتسوقين عند بوابات الدخول وكذلك عند “الكاشير”، تعقيم عربات التسوق بين كل زبون وآخر، توفير حاويات تفتح بالقدم لرمي القفازات والكمامات والتخلص منها بصورة صحية، تخصيص بوابات للدخول فقط وأخرى للخروج لمنع التزاحم، التخلص من النفايات أولًا بأول بصورة صحية داخل أكياس محكمة الإغلاق، وضع علامات التباعد على الأرضيات وتوفير مسافات آمنة، تخصيص موظفين لإدارة وتنظيم انتظار الزبائن وتوفير أماكن انتظار آمنة، التقيد بالالتزامات الخاصة بالموظفين.

إقرأ المزيد