عُلقت مباريات المسابقة منذ شهر مارس الماضي بسبب كورونا

محمد الذايدي: النصر سيُتوج بالدوري على حساب الهلال بهذه الحالة

الجمعة ١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٨:٥٢ مساءً
محمد الذايدي: النصر سيُتوج بالدوري على حساب الهلال بهذه الحالة
المواطن - محمد سمعه

أوضح الإعلامي الرياضي محمد الذايدي، أن نادي النصر قادر على التتويج بدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على حساب الهلال في حال تم استئناف المُسابقة.

وتحدث الذايدي قائلًا: “إذا استكملت مسابقة الدوري، من الممكن أن يتفوق النصر على الهلال، ومن الممكن أن يتقدم الوحدة وكل الاحتمالات واردة”.

وفي سياق آخر، عرض الذايدي مقترحه حول مصير مباريات كأس الملك قبل الدوري قائلًا: “من الممكن لعب مباراتي كأس الملك قبل مباريات الدوري؛ لأنه من غير المنطقي عدم استكمال مباريات كأس الملك”.

من ناحية أخرى، تحدث عبدالعزيز المريسل الإعلامي والناقد الرياضي ببرنامج الحصاد الرياضي عن الظلم الذي سيحدث في حال تُوج الهلال بلقب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019- 2020.

وقال المريسل: “لو افترضنا إعطاء الدوري لـ الهلال كونه المتصدر، الهلال باقٍ له مباريات قوية مع الثاني والثالث والرابع والخامس، بينما النصر باقٍ له مباريات مع الأول والسادس والتاسع”.

وأضاف المريسل: “من الوارد أن الهلال والنصر يتعثران حسب إعداد كل منهما لاستئناف الموسم، ولكن الظلم الذي سيحدث، هو أن دوري جديد لن يبدأ في شهر سبتمبر، وسيتم إلغاؤه، مقابل استكمال الـ8 جولات المتبقية من الموسم الحالي”.

وفي وقت سابق، عبر القانوني والناقد الرياضي محمد الدويش عن غضبه الشديد، بسبب طرح فكرة استكمال منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019- 2020، وإلغاء الدوري نسخة 2020- 2021 خلال الفترة المُقبلة.

وقال محمد الدويش عبر حسابه في موقع تويتر: “‏مَن يفكر يستكمل الدوري المتوقف ويلغي الدوري القادم.. أكيد يمزح”.

وأضاف الدويش: ”تلغي الدوري كاملًا من أجل أن تستكمل 8 جولات؟.. الدوري القادم يجب ألّا يُمس فإنْ أمكن استكمال الجولات الثماني قبل أغسطس فالحمد لله، وإلّا فالقادم أولى من الراحل”.