مباشرة حالتي اختناق خلال الحدث جميعها حالات بسيطة

تضرر 33 محلًّا في حريق بالسوق الدولي في تبوك والمدني يسيطر

السبت ٢ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١:٢٦ صباحاً
تضرر 33 محلًّا في حريق بالسوق الدولي في تبوك والمدني يسيطر
المواطن - احمد العطوي - تبوك ( تصوير علي الشدوي )

سيطرت فرق الدفاع المدني، يوم أمس الجمعة، على حريق نشب في عدد من المحلات التجارية بالسوق الدولي بمدينة تبوك، حيث باشرت الفرق عمليات الإخماد والتبريد للتثبت من عدم وجود بقايا نيران.

وأوضح نائب المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة تبوك، ملازم أول رافع بن زايد العمري، أنه في تمام الساعة الرابعة و54 دقيقة من مساء أمس الجمعة، تلقى مركز التحكم والتوجيه في الإدارة العامة للدفاع المدني بمدينة تبوك بلاغًا يفيد باندلاع حريق بموقع السوق الدولي غرب مدينة تبوك، لتباشر على الفور فرق الإطفاء والإنقاذ بالمعدات والأدوات المهيأة لمثل هذه الحوادث التي تم على إثرها إخماد النيران والسيطرة عليها.

وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني بعد إخماد ومحاصرة الحريق والسيطرة عليه، تبين لها عدم وجود أي إصابات أو وفيات وكان ذلك بمشاركة الجهات ذات العلاقة، فيما نتج عن الحادث تضرر 33 محلًّا تجاريًّا، ولا يزال التحقيق جاريًا لمعرفة أسباب الحريق.

وأكد العمري ضرورة التقيد باشتراطات السلامة والوقاية من الحريق داخل المحلات التجارية.

وتلقت غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر بتبوك على الرقم الموحد 997 أمس الجمعة بلاغًا عن اندلاع حريق بمجمع السوق الدولي، وعلى الفور تم توجيه 9 فرق إسعافية للموقع 6 فرق من الهلال الأحمر وفرقتين من الصحة وفرقة من المستشفى العسكري، وذلك بمتابعة مباشرة من قبل مدير عام المنطقة ومباشرة ميدانية من قبل المساعد العام للشؤون الإسعافية والقيادة الميدانية لموقع الحدث.

وفور وصول الفرق تم مباشرة حالتي اختناق خلال الحدث، وجميع الحالات حالات بسيطة تم علاجها بالموقع.