وصل عدد الإصابات إلى 1,152,372 إصابة

أمريكا تسجل 1,719 وفاة جراء كورونا في يوم واحد 

الثلاثاء ٥ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٨ صباحاً
أمريكا تسجل 1,719 وفاة جراء كورونا في يوم واحد 
المواطن - متابعة

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الـ24 ساعة الماضية، 29,763 إصابة مؤكدة و1,719 حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد.

وأظهرت الإحصائيات الواردة من المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة وصل إلى 1,152,372 إصابة حتى تاريخ اليوم، فيما بلغ عدد الوفيات نتيجة الفيروس 67,456 حالة وفاة.

وقالت الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين: إنه بحسب ما هو محدد في خطة العمل الصادرة مؤخرًا، تجمع الولايات المتحدة أفضل الخبراء في الوكالات الحكومية الأمريكية والقطاع الخاص والجامعات والشركاء الخارجيين لتطوير لقاحات وتدخلات علاجية لحماية العالم من فيروس كوفيد-19.

وأوضح البيان أن الولايات المتحدة تستفيد من رئاستها لمجموعة السبع لتحفيز طاقة ومرونة الديمقراطيات والاقتصادات الحرة الرائدة في هذا المجال في العالم.

كما أعلنت الولايات المتحدة ترحيبها بالجهود التي تبذلها دول أخرى لتجنيد الموارد بغرض تخفيف وباء كوفيد-19 والقضاء عليه في نهاية المطاف، على غرار جهود مؤتمر التعهد اليوم في أوروبا والذي سيدعم استثمارات في التحالف من أجل ابتكارات التأهب للوباء من بين أمور أخرى ومؤتمر التعهد الذي سيعقد في المملكة المتحدة بتاريخ يونيو من أجل التحالف الدولي للقاحات والتحصين.