بعد نهاية إعارته مع بايرن ميونيخ

برشلونة ينتظر بيع نيوكاسل للتخلص من كوتينيو

الخميس ٧ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٧ مساءً
برشلونة ينتظر بيع نيوكاسل للتخلص من كوتينيو
المواطن - مروة نبيل

أكد تقرير صحافي، اليوم الخميس، أن نادي برشلونة الإسباني يترقب بيع نيوكاسل يونايتد الإنجليزي خلال الفترة المقبلة، أملًا في بيع لاعبه البرازيلي فيليب كوتينيو.

وتؤكد التقارير العالمية إلى اقتراب انتقال ملكية نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي إلى صندوق الاستثمار السعودي، الذي يسعى لتطوير الفريق الأول بالتعاقد مع مدرب مميز وصفقات من العيار الثقيل.

وأشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إلى أن برشلونة يترقب أن يتم بيع النادي لمستثمرين أغنياء، وإتمام خطته بالتعاقد مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

ويطمح مسؤولو نادي برشلونة الإسباني لإمكانية أن يلعب بوكيتينو دورًا في إقناع إدارة نيوكاسل يونايتد، حال تعيينه، بضم نجم الفريق الكتالوني، البرازيلي فيليب كوتينيو الغير المرغوب فيه.

ولفت التقرير إلى أن نيوكاسل سيرغب في تشكيل فريق يمكنه المنافسة على الألقاب في إنجلترا، الأمر الذي سيدفعه لإنفاق كثير من الأموال، مضيفًا: “في هذا الوضع، يضطر الملاك الجدد عادة لتنفيذ رغبات المدرب دون نقاش”.

ومن المقرر أن يعود كوتينيو إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني بعد نهاية الموسم الحالي، بعد فترة إعارة غير ناجحة مع بايرن ميونيخ الألماني.

ولعب كوتينيو تحت قيادة بوكيتينو في صفوف إسبانيول عندما انتقل من إنتر على سبيل الإعارة موسم 2011/2012، كما أراد الأرجنتيني التعاقد معه إلى توتنهام الصيف الماضي.

ويتوقع أن يرحل بوكيتينو عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي توتنهام في منتصف الموسم بسبب سوء النتائج، كما يرغب برشلونة في التخلص من كوتينيو لسوء مستواه.

وجاء في ختام التقرير: “برشلونة سيشترط الحصول على 100 مليون يورو من نيوكاسل لبيع كوتينيو، خاصة بعد أن اشتراه من ليفربول قبل عامين ونصف مقابل 160 مليون يورو”.