الإصابات في أمريكا 1.28 مليون والوفيات 77178

رغم اقتراب الفيروس منه.. ترامب: كورونا سينتهي دون لقاح

السبت ٩ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٣:٣٤ مساءً
رغم اقتراب الفيروس منه.. ترامب: كورونا سينتهي دون لقاح
المواطن - متابعة

اقترب فيروس كورونا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي لا يزال يرفض ارتداء الكمامة الطبية بالرغم من إصابة عدد من الدائرة المقربة منه بفيروس كوفيد 19.
وكشف مسؤولون الجمعة أنّ نتيجة فحص فيروس كورونا للناطقة باسم نائب الرئيس الأمريكي جاءت إيجابية، لتُصبح ثاني موظّف في البيت الأبيض يُصاب بالعدوى.

الرئيس الأمريكي قال في وقت سابق إن جائحة كورونا ستنتهي دون إيجاد لقاح للفيروس، فيما تناقلت وسائل إعلام أمريكية خبر إصابة كيتي ميلر المتحدثة باسم مكتب نائب الرئيس بكورونا.

وصرح ترامب قائلا: “أشعر بأن الوباء سيختفي حتى من دون تطوير لقاح له، سينتهي بعد مدة معينة ولن يعود مجددا. قد يعود مجددا للظهور في فصل الخريف أو السنة المقبلة لكنه سينتهي على أي حال”.

وأردف الرئيس ترامب : “لقد واجهنا من قبل فيروسات و إنفلونزا لم نجد لها لقاحا حتى الآن لكنها لم تظهر من جديد. صحيح أن العديد من مراكز الأبحاث حول العالم أحرزت تقدما كبيرا في تطوير لقاح لكورونا لكن سواء توصلت إليه أم لا فإن الفيروس سيختفي”.

وأثار الإعلان عن إصابة كايتي ميلر، الناطقة باسم مايك بنس، مخاوف من أن يتحوّل البيت الأبيض إلى نقطة ساخنة، في حين يقود ترامب جهود تخفيف إجراءات الإغلاق التي أنهكت أكبر اقتصاد في العالم.

وكايتي ميلر، بحُكم منصبها، تحضر اجتماعات عالية المستوى في البيت الأبيض، كما أنّها متزوجة من ستيفن ميلر، أحد كبار مستشاري ترامب وكاتب خطاباته والرجل وراء السياسة المتشدّدة للإدارة في ما يتعلّق بالهجرة.

يذكر أن الولايات المتحدة، سجلت 1635 وفاة جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 77178، بحسب مركز جامعة جونز هوبكنز، المتخصص بإصابات ووفيات كورونا.

وبناء على إحصائيات المركز ، ارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من 1,28 مليون إصابة، فيما تم شفاء ما يقارب من 200 ألف شخص.

إقرأ المزيد