أكد أن الواجب زيادة الحرص والاحتراز أكثر لنبقى في مأمن نحن ومن نحب

متحدث الصحة للمواطنين والمقيمين: لماذا كل هذه الاحترازات والإجراءات؟!

الخميس ١٤ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٤:٠٢ مساءً
متحدث الصحة للمواطنين والمقيمين: لماذا كل هذه الاحترازات والإجراءات؟!
المواطن - الرياض

أكد متحدث وزارة الصحة محمد العبدالعالي أن أخذ المسحة الطبية الخاصة بكشف فيروس كورونا الجديد يخضع لتقييم المختصين، فإذا كان مبنياً على وجود أعراض معينة سيتم أخذها، ومن الممكن إعادتها أكثر من مرة للتأكد، وتعتمد على مستوى المخاطر.

وتساءل العبدالعالي موجهًا قوله إلى المواطنين والمقيمين خلال المؤتمر الصحفي اليومي للكشف عن مستجدات فيروس كورونا الجديد اليوم الخميس، لماذا يوجد منع تجول جزئي ثم كلي؟ لماذا كل هذه الاحترازات والإجراءات؟ هل الهدف منها أن نقوم بإيجاد حيل للخروج من الأوقات التي تحمينا ونضر المجتمع؟ أم الواجب أن نزيد من حرصنا ونحترز أكثر لنبقى في مأمن نحن ومن نحب؟

وقال متحدث وزارة الصحة إن إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة 46869 حالة، بينها 27535 حالة نشطة تتلقى الرعاية الطبية الملائمة، معظمها حالات مستقرة، منها 156 حالة حرجة تتلقى الرعاية الصحية المكثفة والمركزة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة عن رصد 2039 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة.

يذكر أن المملكة قد بدأت في تطبيق أسلوب المسح النشط الذي قاد إلى اكتشاف نسبة كبيرة من الأرقام التي يتم الإعلان عنها يوميًا حيث يتم انتقال الفرق الصحية المجهزة والمدربة إلى الأماكن التي يتوقع أن يتواجد بها المصابون بكثافة ليتم عمل فحص كورونا لهم في المنزل.

والمعروف أنه طبقًا للتوجيه الملكي الكريم، فقد تقرر أن يتم عمل كافة الفحوصات وكذلك علاج فيروس كورونا بالمجان للمواطنين والمقيمين، وكذلك مخالفي أنظمة الإقامة والعمل في محاولة جادة من الدولة لمواجهة هذا الوباء القاتل.

وعلى المستوى العالمي رصدت السعودية 500 مليون دولار كمساعدات لمواجهة انتشار فيروس كورونا في العالم إضافة إلى ميزانية ضخمة واستثنائية تم تخصيصها لوزارة الصحة لدعم جهود مكافحة كورونا محليًا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو عبدالرحمن

    قفلوا المولات واعيدوا صلاحية هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر و امنعوا التبرج الحاصل والمسخرة في الأسواق والاماكن العامة