سيتم استئنافه اليوم السبت بعد توقف دام شهرين

قرار مهم لأندية الـ Bundesliga قبل عودة الدوري

السبت ١٦ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٢:٥١ مساءً
قرار مهم لأندية الـ Bundesliga قبل عودة الدوري
المواطن - محمد سمعه

تعود مباريات الدوري الألماني BUNDESLIGA اليوم السبت بست مواجهات، وذلك بعد توقف دام شهرين بالضبط، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد.

واتخذت رابطة الدوري الألماني قرارًا مهمًا لصالح أندية الـ BUNDESLIGA وذلك قبل استئناف مباريات الدوري، حيث أكد أنجار شوينكن مدير رابطة الدوري الألماني في تصريحات لصحيفة BILD الألمانية أنه تم إلغاء فكرة ارتداء الكمامات من قبل المدربين في المباريات حيث ستؤثر على توجيه التعليمات للاعبين كما ستؤثر على إيماءات المدربين وحركات وجههم للاعبين.

وشدد أنجار شوينكن مدير رابطة دوري الـ BUNDESLIGA على أنه سيتم الاكتفاء فقط بمسافة التباعد الاجتماعي بين المدربين في المباراة، وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتنص القواعد في مباريات الـ BUNDESLIGA على أن المسافة بين المدربين تكون بمقدار متر ونصف وذلك في حال لم يكن أي منهما مرتديًا قناع.

وتعود مباريات الدوري الألماني BUNDESLIGA اليوم السبت، بست مباريات حيث يُعد أول دوري يُستأنف، بعد انتشار فيروس كورونا حول العالم.

وستُقام ست مباريات في الـ BUNDESLIGA وهم” بوروسيا دورتموند وشالكة، هوفنهايم ضد هيرتا برلين، أوجسبورج وفولفسبورج، فورتونا دوسلدورف ضد بادربورن، لايبزيج ضد فرايبورج” في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت المملكة.

بينما تُقام مباراة إينتراخت فرانكفورت ضد بوروسيا مونشنجلادباخ، فسوف تُقام في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت المملكة.

ويحتل بايرن ميونيخ حاليًا المركز الأول في BUNDESLIGA برصيد 55 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن نادي بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.

وقبل استئناف مباريات الـ BUNDESLIGA، كشف المدرب الألماني هانز فيليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني، عن شعور غريب أحس به، وذلك قبل عودة مباريات الدوري الألماني المقررة اليوم السبت.

ونقل موقع بايرن ميونيخ الإلكتروني تصريحات هانز فيليك الذي قال: “ارتداء الكمامات، خلال التدريب كان شعوراً غريباً بالنسبة لي، ولكن هذه هي القواعد ويجب الالتزام بها”.

وأضاف فيليك: “فريقي جاهز لمواجهة يونيون برلين ولدينا 3 غيابات فقط وهم فيليب كوتينيو وتوليسو وزوليه، وأنا سعيد بقرار إجراء الخمس تبديلات وآمل ألا يتم استخدامه وذلك من أجل إضاعة الوقت”.