عليهم الالتزام بها أثناء الحضور وبعد الانتهاء من الاختبار

بالفيديو.. تنبيهات للطلبة الذين سيؤدون الاختبار التحصيلي في المقرات

الإثنين ٨ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٩:٣٩ صباحاً
بالفيديو.. تنبيهات للطلبة الذين سيؤدون الاختبار التحصيلي في المقرات
المواطن - الرياض

وجهت هيئة تقويم التعليم والتدريب اليوم الاثنين، عدة نصائح وتنبيهات للطلاب الذين سيؤدون الاختبار التحصيلي في المقرات اليوم.

وقالت الهيئة في مقطع فيديو عبر حسابها في “تويتر”: “تنبيه.. للطلبة الذين يؤدون الاختبار التحصيلي في المقرات، يرجى الاطلاع والتقيد بالإجراءات الاحترازية أثناء الحضور إلى المقر وبعد الانتهاء من الاختبار”.

وفي حالة الوصول لمقر الاختبار باكراً؛ عليك الانتظار في السيارة لتجنب المخالطة والتجمعات، وعندما يحين موعد الاختبار عليك التوجه إلى البوابة الرئيسية لمقر الاختبار مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامة قبل الدخول.

إجراءات التباعد الاجتماعي

وأثناء وقوفك عند بوابة الدخول عليك الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي والوقوف على الملصقات الموضوعة على الأرض وسيقوم الموظف بفحص درجة الحرارة وتوجيهكم بتعقيم الدين ووضع الكمامة ، في هذه المنطقة يقوم الموظف بالتأكد من مطابقة بيانات ا لتسجيل والهوية الوطنية وأخذ كيس بلاستيكي لوضع جميع الشخصية في الكيس البلاستيكي المخصص لذلك مع ضرورة إغلاق الهاتف المحمول.

وبعد التأكد من سلامة الإجراءات والمطابقة سيتم توجيهك إلى قاعدة الاختبار، وسيقوم مشرف القاعدة إلى توجيهك لمقعد الاختبار مع ضرورة تطبيق إجراء التباعد الاجتماعي، بحيث يترك مقعداً فارغاً بين كل مختبرين.

الاستعداد لبدء الاختبار

ثم بعد ذلك تستعد لبدء الاختبار بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك والتي قمت بإنشائها على موقع “اكسام سوفت”، وبعد ذلك يمكنك البدء في الاختبار التجريبي ثم الاختبار الفعلي مباشرة.

وبعد إنهاء الاختبار ارفع يدك لإشعار المراقب لكي يسمح لك مشرف القاعة بالخروج من القاعة، وعند خروجك من القاعة التزم بتعليمات التباعد الاجتماعي وتوجه إلى السيارة مباشرة وتجنب الوقوف في الساحات أو المواقف وغادر بحفظ الله ورعيته.