لن يكون هناك أي مخالفة قانونية على الأزرق

هذا التاريخ يعطي الحق لـ الهلال للتفاوض مع عسيري

الإثنين ٢٩ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٠٦ صباحاً
هذا التاريخ يعطي الحق لـ الهلال للتفاوض مع عسيري
المواطن - محمد سمعه

لم يُخف نادي الهلال، رغبته مؤخرًا في التعاقد مع اللاعب عبدالفتاح عسيري لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي.

وأكد القانوني أحمد الأمير في وقت سابق، أن الأزرق قد يتعرض لعقوبات بسبب مخالفته القانون، والتفاوض مع اللاعب عبدالفتاح عسيري وهو لم يدخل بعد الفترة الحرة له مع الأهلي.

ولكن يحق لأزرق العاصمة التفاوض مع اللاعب عبدالفتاح عسيري بمجرد دخوله الفترة الحرة التي تبدأ من يوم 10 يوليو المقبل وفقًا لـ “الوطن”.

وكان عبدالفتاح عسيري رفض مؤخرًا أكثر من عرض من النادي الأهلي لتجديد عقده، مفضلًا الرحيل والانتقال لفريق الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وفي وقت سابق، حرص العديد من النقاد الرياضيين والمنتمين للوسط الرياضي على إبداء آرائهم بخصوص إتمام الصفقة ومدى فاعليتها للفريق الهلالي.

عسيري يرفض التجديد لعيون الهلال

وكانت البداية مع الناقد الرياضي عيسى الجوكم الذي قال عبر حسابه في “تويتر” : “اللاعب الدولي رفض حتى الآن كل مساعي ناديه للتجديد، القضية ليست انتقاله لنادٍ محدد، بل الرغبة الأكيدة هي مغادرة ناديه بأي وسيلة لخلافات سابقة، يعرفها السواد الأعظم من فريقه”.

الهلال
عبدالفتاح عسيري

ورد الإعلامي عبدالعزيز الهشبول على تغريدة الجوكم قائلًا: ” انتبه يا عيسى ترى يقولون، بدأ برصد”.

أما الإعلامي عبدالعزيز المريسل فأطلق وسمًا عبر “تويتر” بعد تفاوض الهلال مع لاعب الأهلي بعنوان ” الأهلي يُوثق مفاوضات ذاك لـ عبدالفتاح عسيري”، وشهد الوسم تفاعلًا كبيرًا من قبل المغردين في موقع “تويتر”.

بينما ذكر الناقد الرياضي عبدالله المالكي عبر حسابه في “تويتر” قائلًا: “بدأت الإدارة القانونية في الأهلي برصد كافة الأخبار الصحافية والتغريدات الصادرة عن إعلاميين، التي تُشير إلى وجود اتفاق بين عسيري وأحد الأندية، لاستخدامها قانونيًا في حال رحل اللاعب، وذلك كونها دليلًا ماديًا على وجود تفاوض وإغراء قبل دخول اللاعب للفترة الحرة”.

وأراد الناقد الرياضي محمد النمري التعليق برأيه فقال: “ما يحدث من النادي العاصمي، لا يُطاق، اتصالات ومراسيل كل ذلك، من أجل خطف عبدالفتاح، الذي يُعتبر لهم في طي النسيان، أنصحكم الزموا كراسيكم، الأهلي ليس بابًا للأرزاق، ويبدو أن نداءنا لتدخل اتحاد القدم سيطول، فهم بلا رد فعل”.

تغريدة تُلمح بانتقال عسيري لـ الهلال

وفي وقت سابق، وألمح الإعلامي الرياضي عبدالعزيز الهشبول إلى أن عسيري سينتقل إلى الهلال، حيث كتب تغريدة عبر حسابه في “تويتر” قائلًا بأن عسيري سينضم للهلال عن طريق وضع طائرة زرقاء ورمز الهلال، مما يدل على أن اللاعب أصبح قريبًا من الانتقال لأزرق العاصمة.

وفي وقت سابق، نشر اللاعب عسيري نجم الأهلي، صورة جديدة له عبر حسابه في Snap Chat تسببت في غضب جماهير الراقي، وذلك بعد رفضه مؤخرًا تجديد تعاقده مع الأهلي.

وكتب اللاعب الأهلاوي عبر حسابه في “سناب شات” معلقًا على الصورة: “خله يعيش بغفوته، الحين يعرف من فقد”.

وأعربت جماهير الأهلي عن غضبها الشديد من تصرف اللاعب، حيث اتجه الكثيرون منهم عبر”تويتر” لمهاجمته مع قولهم عن أهم إنجازاته التي حققها مع الأهلي ليتصرف بهذا الشكل مع الفريق.

وأقدم عبدالفتاح عسيري على إيقاف مفاوضات تجديد تعاقده مع الأهلي، وذلك وفقًا لـ”الوطن”؛ وذلك بسبب وصفه للمفاوضات بـ”العشوائية” على حد قوله.

وكانت إدارة الأهلي قدمت عرضًا في الفترة الأخيرة لـ اللاعب عبدالفتاح عسيري لتجديد تعاقده، خاصة أن الراقي يود الحفاظ على نجمه من إغراءات الهلال والنصر.

ووفقًا لـ صحيفة “الرياضية” فإن اللاعب لم يرد على عرض الأهلي، ولا زالت الإدارة الأهلاوية تنتظر رد اللاعب.

كما تحاول إدارة الأهلي التجديد للحارس ياسر المسيليم واللاعب سلمان المؤشر.

وفي وقت سابق، علّق الإعلامي والناقد الرياضي محمد البكيري على تغريدة الإعلامي الرياضي أحمد الشمراني التي قال فيها: إن الهلال سيتعرض لعقوبة شديدة، في حال تعاقد مع عبدالفتاح عسيري لاعب الأهلي.

وكان الشمراني كتب عبر حسابه في تويتر: ”اللائحة الدولية لأوضاع وانتقالات اللاعبين تجرّم التواصل مع اللاعبين في الفترة المحمية من عقودهم بدون موافقة أنديتهم، وتعتبر ذلك تحريضًا للاعب لإنهاء عقده وتعاقب عليه بإيقاف اللاعب وتطبيق منع التسجيل للنادي المتفاوض”.

ورد البكيري قائلًا: “يا صديقي.. الفلك دوار؛ سيناريو إغراء الأهلي للاعب عبدالفتاح عسيري قبل دخوله الفترة الحرة؛ للانتقالات من الاتحاد ثم سيناريو تسجيله (كهاوٍ) بمباركة اللاعب للانفراد بغنيمة الصفقة”.

وأضاف البكيري: “ها هو يجرع الأهلي من ذات الكأس؛ لذا لا تقاوم؛ بات لاعبكم في بيت الزعيم الهلال بنفس الطريقة”.

 

تعليقات نارية بعد اهتمام الهلال بضم عبدالفتاح عسيري