عُلقت مبارياتها بسبب فيروس كورونا

نظام جديد لـ مباراة الاتحاد والشباب بالبطولة العربية

الإثنين ٢٩ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٥٩ صباحاً
نظام جديد لـ مباراة الاتحاد والشباب بالبطولة العربية
المواطن - محمد سمعه

وضع الاتحاد العربي لكرة القدم، نظامًا جديدًا، وذلك قبل بدء مباراة الاتحاد والشباب في دور نصف نهائي بطولة كأس محمد السادس.

وكانت البطولة العربية عُلقت مبارياتها، منذ أكثر من 3 أشهر، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وذكر الاتحاد العربي لكرة القدم، أن المباراة بين الفريقين ستُقام من جولة واحدة، ولن يكون هناك ذهاب وإياب ، كما كان الحال في مباراة الإسماعيلي المصري والرجاء البيضاوي المغربي وفقًا لـ “الرياضية”.

وقبل إقامة مباراة الاتحاد والشباب، كان الاتحاد العربي لكرة القدم فكر في العديد من الخيارات، أبرزها إقامة مباريات دور نصف النهائي والنهائي في مملكة المغرب.

وفي وقت سابق، تسبب المدافع الجزائري جمال بلعمري لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الشباب، في إثارة القلق لدى جماهير النادي، وذلك بسبب تأخره في العودة إلى السعودية استعدادًا لاستئناف النشاط الرياضي في الرابع من أغسطس المقبل.

وكان اللاعب الجزائري غادر السعودية مؤخرًا، مستغلًا توقف النشاط الرياضي في المملكة، قبل إعلان وزارة الرياضة عن عودة النشاط الرياضي بدءًا من يوم 21 يونيو، مع عودة مباريات الدوري في أغسطس المقبل.

ولم يعد المدافع الجزائري حتى الآن إلى السعودية مما أثار قلق الجماهير الشبابية حول إذا ما كان سيستمر مع الليث أو سيرحل خلال فترة الانتقالات الصيفية وفقًا لـ “البلاد”.

وفي وقت سابق، ألمح المدافع الجزائري جمال بلعمري مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب بصورة وعلامة نشرها عبر حسابه في موقع الإنستجرام، أنه أصبح قريبًا من مغادرة نادي الشباب خلال الفترة المقبلة.

مباراة الاتحاد والشباب تُحسم بخماسية

جدير بالذكر أن مباراة الاتحاد والشباب، كان دورها الأول، انتهى بفوز الاتحاد بخماسية مقابل هدف في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالموسم الحالي.

ونشر بلعمري صورة له وهو يركب سيارة ووضع علامة الانتظار عليها مما يعني أنه ينتظر فقط الوقت المناسب لمغادرة الليث.

الاتحاد والشباب

وكشف اللاعب الجزائري، رسائل غامضة عن أزمة جديدة بينه وبين إدارة نادي الشباب خلال الفترة الأخيرة.

وكتب بلعمري عبر Story حسابه في موقع الإنستجرام: “تخيل لاعب محترف تسافر للعلاج على حسابك الخاص، ادفع وجيب الفواتير، تخيل يجبرونك تفسخ عقدك مع وكيلك وتوقع مع وكيل آخر عشان يبيعونك، تخيل يجبرونك على تصاريح معينة ولا ينخصم عليك”.

وأضاف بلعمري: “تبغي أطلع وأصرح أني أبغي أطلع من النادي لا والله، تبغاني أطلع من النادي بطريقتك المعهودة لا والله إذا جلست رأسي مرفوع وإذا طلعت نفس الشيء”.

وقبل مباراة الاتحاد والشباب، كان العميد تأهل إلى نصف نهائي البطولة على حساب فريق أوليمبيك آسفي المغربي.

وقالت تقارير صحافية جزائرية إن النادي الأهلي بدأ الدخول في المفاوضات مع جمال بلعمري، حيث يريد الراقي تدعيم صفوفه الدفاعية من أجل استحقاقات الموسم المقبل.

ويتمنى الأهلي ضم جمال بلعمري حيث سيتنافس الراقي مع الهلال والنصر لضم المدافع الجزائري الذي ساهم في تتويج بلاده بلقب كأس أمم إفريقيا 2019 التي أُقيمت في مصر.

من ناحية أخرى، أقدم عبدالله الحمدان لاعب الشباب على تصرف، أفصح من خلاله أنه بات قريبًا من الانضمام لنادي الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ولم يُخف الهلال إعجابه بقدرات عبدالله الحمدان، حيث سعى للتعاقد معه، وذلك من أجل تدعيم الصفوف الهجومية في فترة الانتقالات الصيفية.

أزمة رومارينهو تُحل قبل مباراة الاتحاد والشباب

وقبل مباراة الاتحاد والشباب، كان العميد قام بحل أزمة اللاعب البرازيلي رومارينهو الذي طالب مؤخرًا بفسخ عقده والرحيل عن العميد.

ورفض مهاجم الشباب، العرض المُقدم له من الليث وذلك من أجل تجديد عقده، بسبب أنه غير مناسب من وجهة نظره مقارنة بقدراته الفنية وفقًا لـ “الاقتصادية”.

ويأتي تصرف لاعب الشباب، ليُفيد بأنه سينضم لصفوف الهلال خلال الفترة المقبلة، خاصة أن رفضه تجديد العقد يعني أنه يريد خوض تجربة جديدة بمكان آخر خلال الفترة المقبلة.

وكان الأهلي سبق له أن أبدى اهتمامًا بالتعاقد مع بلعمري في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وفي وقت سابق، كشف الإعلامي عبدالعزيز المريسل آخر المستجدات حول صفقة انتقال الحمدان لـ الهلال، وذلك قبل بدء سوق الانتقالات الصيفية في السعودية.

وقال المريسل في تصريحاته لـ برنامج “الحصاد الرياضي” المذاع على قناة 24 الرياضية: “عبدالله الحمدان لن يذهب إلى الهلال إلا إذا حضر الأرجنتيني إيفر بانيغا لـ الشباب أو نجح الليث في ضم لاعب آخر بوزن بانيغا”.

ولم يُخف نادي الهلال إعجابه الشديد بقدرات مهاجم الشباب، الذي تألق مع المنتخب السعودي الأولمبي مؤخرًا وساهم في تأهل الأخضر إلى أوليمبياد طوكيو، كما قدم مستويات جيدة مع المنتخب السعودي الأول في كأس الخليج بنسختها الرابعة والعشرين التي أُقيمت في قطر.

 

قبل مباراة الاتحاد والشباب .. بلعمري يُثير الجدل