بايع الأمير خالد في المستشفى ثم أخبر أمه بنبأ الوفاة

فيديو.. الأمير تركي الفيصل يروي تفاصيل اغتيال والده ورد فعل والدته

السبت ٤ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٣:١٣ مساءً
فيديو..  الأمير تركي الفيصل يروي تفاصيل اغتيال والده ورد فعل والدته
المواطن - الرياض

كشف رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل، تفاصيل حادث اغتيال والده الملك فيصل رحمه الله في 25 مارس عام 1975، وكيف كان رد فعل والدته عندما أخبرها بالوفاة.

وخلال الحلقة السادسة من برنامج الصندوق الأسود الذي تبثه صحيفة القبس الكويتية إنه كان يخطط للذهاب إلى جدة في السابعة صباحاً وحين أيقظوه للسفر قال لهم إنه أجل السفر، ثم في العاشرة صباحًا طرق أحدهم بابه مرة أخرى في قصر المعذر بالرياض ليخبره بأن هناك “ربكة” بين أفراد الحرس الملكي في قصر الحكم، فتوجه على الفور إلى بوابة القصر حيث فوجئ بإغلاق البوابة، وبدوا كأنهم يتجهزون لمهمة غير اعتيادية، ولما سأل الضابط أخبره بأنهم تلقوا أوامر بأن يستعدوا وأنه لا يعرف السبب.

إطلاق نار في قصر الحكم

وأضاف أنه في هذه الأثناء حضر الأمير بندر بن خالد والأمير عبدالله بن خالد، وقالا إنهما حضرا للقصر لمَّا سمعا بحدوث إطلاق نار، فتوجهوا جميعًا إلى مستشفى الشميسي، وفي الطريق شاهدوا تجمع حشود من المواطنين حول المستشفى وفي الطريق المؤدية إليه.

وتابع أنه لما حضر إلى المستشفى لاحظ تواجد عدد كبير من قوات الأمن، فهرع إلى داخل المستشفى، واستوقفه الملك فهد -رحمه الله-، فسأله الأمير: “إيش فيه؟”، فأخذ بيده إلى صالة متواجد بها الملك خالد -رحمه الله- والأمير مساعد بن عبدالرحمن والأمير سلطان بن عبدالعزيز، ثم توجه إلى غرفة العمليات حيث أخبره الطبيب الخاص بالملك فيصل أن والده تُوفي، فأقبل عليه وقبّل جبهته، ثم اتجه نحو الملك خالد وبايعه.

رد فعل الوالدة

وحول رد فعل والدته عندما علمت بنبأ الوفاة، قال الأمير تركي إنه عاد من المستشفى إلى القصر، وعندما رأته أمه سألته “أبوك صار له شيء؟”، فأخبرها أنه تعرض لإطلاق نار، فسألته “مات؟” فأشار إليها بالإيجاب، لتتجه معه للمستشفى، حيث ودعت الملك فيصل في غرفته بالمستشفى، ثم عادت إلى القصر.