مطالبة صندوق التنمية الصناعي بالتوسع في إقراض الصناعات المرتبطة برؤية السعودية

الشورى يطالب المركز الوطني “أداء” بالتوسع في برامج إعداد الخبرات المحلية

السبت ٤ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤٠ مساءً
الشورى يطالب المركز الوطني “أداء” بالتوسع في برامج إعداد الخبرات المحلية
المواطن - الرياض

أعلن مجلس الشورى عن عدد من القرارات خلال جلسة المجلس العادية التاسعة والأربعين للسنة الرابعة من الدورة السابعة، والمنعقدة يوم الأربعاء (عن بعد)، برئاسة نائب رئيس المجلس د. عبدالله المعطاني.

وأعلن مجلس الشورى الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية ووزارة الإسكان والتنمية الحضرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

كذلك الموافقة على مقترح تعديل الفقرة (1) من المادة الرابعة والعشرين، والفقرة (2) من المادة الثانية والأربعين من نظام التحكيم الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/30 وتاريخ 24/ 5/ 1433هـ.

الشورى يطالب المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة (أداء):

– حيث طالب المجلس بإعداد دراسة عن مدى فاعلية منهجية قياس الأداء المطبقة خلال السنوات الماضية، وإسهامها في تحقيق المهام التي أنشئ المركز من أجلها، والاستفادة من النتائج في تطوير منهجيته الجديدة.

– بتأصيل ثقافة ومبادئ قياس الأداء لدى الجهات ذات العلاقة، وخاصة موظفي القطاع العام.

– بالتوسع في برامج إعداد الخبرات المحلية في مجال قياس وإدارة الأداء والمشاريع.

وطالب الشورى صندوق التنمية الصناعية السعودي بالتوسع في إقراض الصناعات المرتبطة بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وتقديم كافة التسهيلات الممكنة الدعم هذه الصناعات.

كما طالب المجلس بالتنسيق مع وزارة العدل، لاسترداد المبالغ المتعثرة تفعيلًا لمقتضى الأمر السامي الكريم رقم (34945) وتاريخ 3/ 8/ 1438هـ.

كما طالب بالتوسع في دعم إقراض مشروعات الصناعات الغذائية والمستهلكات الطبية.

الشورى يطالب دارة الملك عبدالعزيز.

وطالب المجلس بتحديد مؤشرات الأداء في تقاريرها القادمة على نحو يوضح بصورة مفصلة المستهدف والمتحقق من مكونات مشروعاتها وبرامجها المستقبلية ويعرف بإنجازاتها السنوية بشكل دقيق.

طالب المجلس أيضًا بالتعاون مع الجهات المتخصصة لإنتاج مواد فيلمية عن تاريخ المملكة عموما وسنوات الكوارث والأزمات والقصص المعبرة على وجه الخصوص، بما يبرز ما وصلت إليه النهضة الحالية للمملكة.

الشورى يطالب المؤسسة العامة للري بما يلي:

– بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة وشركة المياه الوطنية لتحسين البنية التحتية لمشروعات إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في الري الزراعي.

– بالتوسع في الاستفادة من مياه السدود المخصصة للري الزراعي.

– بإيجاد قاعدة معلومات لقطاع الري على مستوى مناطق المملكة.

الشورى يناقش التقرير السنوي:

للهيئة السعودية للملكية الفكرية للعام الحالي 1440/ 1441هـ.