سيدفع غرامة 10 ملايين يورو فقط

رفع عقوبة حرمان مانشستر سيتي من المشاركة الأوروبية

الإثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١:١٦ مساءً
رفع عقوبة حرمان مانشستر سيتي من المشاركة الأوروبية
المواطن - محمد سمعه

قررت محكمة التحكيم الرياضي “كاس” رفع عقوبة حرمان مانشستر سيتي الإنجليزي من المشاركة الأوروبية، وذلك بعدما قدم السيتي الأدلة التي تُثبت أنه لم يخالف شروط اللعب المالي النظيف، التي وُضعت من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

تعليق مانشستر سيتي بعد قرار رفع العقوبة

وبعد القرار علّق نادي مانشستر سيتي في بيان رسمي له عبر موقعه في الإنترنت مؤكدًا أنه يُرحب بالقرار ومُوجهًا الشكر في الوقت ذاته إلى فريق الدفاع القانوني الذي قدم الأدلة المناسبة، التي ساهمت في رفع عقوبة الحرمان عن بطل الدوري الإنجليزي موسم 2018/2019.

جدير بالذكر سيشارك مانشستر سيتي في بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021، وذلك بعد أن احتل المركز الثاني في بطولة الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي.

وسيكون واجبًا على مانشستر سيتي دفع غرامة مالية قدرها 10 ملايين يورو بدلًا من 30 مليون يورو بعد رفع الإيقاف الأوروبي.

وفي الوقت الحالي، يبذل نادي مانشستر سيتي حاليًا قصارى جهده، وذلك من أجل الإبقاء على مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو خلال الفترة القادمة.

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية إن المدرب الإسباني بيب جوارديولا طلب من إدارة مانشستر سيتي تمديد عقد الأرجنتيني سيرخيو أغويرو لمدة موسم لينتهي العقد في صيف 2022.

أغويرو يحدد فريقه بعد ترك مانشستر سيتي

وكان أغويرو، أكد في أكثر من مناسبة أنه يود الانتقال لنادي  إندبيندينتي الأرجنتيني، وذلك في حال غادر فريق مانشستر سيتي.

يذكر أن أغويرو انضم لفريق مانشستر سيتي في عام 2011 قادمًا من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، ونجح خلال 9 سنوات في الفوز بعديد الألقاب مع السيتزنس مثل نيل 4 ألقاب في الدوري الإنجليزي، ولقب وحيد في كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الدرع الخيرية في ثلاث مناسبات.

وفي وقت سابق، انتهت مباراة برايتون ضد مانشستر سيتي أول أمس السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، بفوز السيتي بخماسية دون رد.

وبدأ الشوط الأول من مباراة برايتون ضد مان سيتي، بضغط هجومي كبير من قبل لاعبي مانشستر سيتي، وذلك لإحراز الهدف الأول في المباراة.

وتمكن اللاعب رحيم سترلينج من إحراز الهدف الأول لـ مانشستر سيتي بالدقيقة الحادية والعشرين، من عمر الشوط الأول من مباراة برايتون ضد مان سيتي.

وقبل نهاية الشوط الأول من مباراة برايتون ضد مان سيتي، تمكن اللاعب البرازيلي غابرييل خيسوس من إحراز الهدف الثاني لـ مانشستر سيتي بالدقيقة الرابعة والأربعين.

وانتهى الشوط الأول من مباراة برايتون ضد مان سيتي، بتقدم مانشستر سيتي بثنائية دون رد.

وفي الشوط الثاني من مباراة برايتون ضد مان سيتي، كشر مانشستر سيتي عن أنيابه بقوة حتى تمكن اللاعب الإنجليزي رحيم سترلينج، من إضافة الهدف الثاني له والثالث للسيتي بالدقيقة الثالثة والخمسين.

وواصل مانشستر سيتي هجومه القوي بـ مباراة برايتون ضد مان سيتي، حتى نجح اللاعب البرتغالي بيرناردو سيلفا في إحراز الرابع للسيتزنس بالدقيقة السادسة والخمسين.

واختتم سترلينج مباراة برايتون ضد مان سيتي، بإحرازه الهاتريك والهدف الخامس لـ مانشستر سيتي بالدقيقة الثانية والثمانين.