ارتفاع إجمالي الإصابات لـ 253587 حالة

فرنسا تسجل 5429 إصابة بفيروس كورونا

الخميس ٢٧ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٥٩ صباحاً
فرنسا تسجل 5429 إصابة بفيروس كورونا
المواطن - متابعة

سجلت فرنسا 5429 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ٢٤ ساعة الماضية، ما يرفع إجمالي الإصابات المؤكدة حتى اليوم إلى 253587 إصابة.

وأعلنت المديرية العامة للصحة الفرنسية، في بيانٍ لها، إجراء أكثر من 839147 اختبارًا خلال هذا الأسبوع، و٧ ملايين اختبار منذ بدء تفشي الوباء على الأراضي الفرنسية، مشيرةً إلى ارتفاع معدل الإيجابية بنسبة 3.7% في الفترة ما بين الـ17 وحتى الـ23 من أغسطس الجاري.

كما لفتت النظر في بيانها إلى تعذر ظهور أعداد المرضى المصابين في المستشفيات ووحدات العناية المركزة، إضافة إلى أعداد الوفيات بسبب عطل تقني في قاعدة البيانات، مبينةً بأنه سيعلن عنها في اليوم الموافق الـ٢٧ من أغسطس.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت مرارًا من احتمال ظهور موجة ثانية، كما أوضحت أن كورونا قد يبقى معنا إلى الأبد ويتحول إلى فيروس موسمي.

وفي وقت سابق أوضحت المنظمة الأممية أن الدول التي تشهد تراجعًا في الإصابات لا تزال تواجه خطر “ذروة ثانية فورية” إذا أوقفت إجراءات وقف تفشي المرض بشكل أسرع مما يلزم.

وقال رئيس حالات الطوارئ في المنظمة، مايك رايان، في حينه: إن العالم لا يزال في منتصف الموجة الأولى من التفشي، مشيرًا إلى أنه في الوقت الذي تنخفض فيه الإصابات في دول كثيرة فإن الأعداد تتحرك باتجاه الصعود في أمريكا الوسطى والجنوبية وجنوب آسيا وإفريقيا.

إقرأ المزيد