أنباء عن تعليق المحادثات الأميركية الإيرانية في سويسرا
الجوازات: 3 أشهر للدول العربية و6 أشهر للدول الأخرى شرط صلاحية السفر
قطر: استشهاد مواطن وإصابة مقيم إثر حادثة بحرية وفرق الإنقاذ تباشر التحقيقات
سلمان للإغاثة يوزع 25,000 وجبة غذائية ساخنة في وسط وجنوب قطاع غزة
الأمن السيبراني والرياضة وكفاءة الطاقة أبرز المشروعات الجديدة على منصة استطلاع
75.3% من سكان السعودية زاروا الفعاليات والأنشطة الثقافية خلال 2025
المدني: يجب توافر وسائل السلامة في المنازل
أكثر من 90 مليار ريال فائض الميزان التجاري للسعودية خلال الربع الأول لعام 2026م
ولي العهد يتلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي
الجامعة السعودية الإلكترونية تطلق زمالة قادة التحول الرقمي لتأهيل القيادات الوطنية
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن شروط الاستفادة من خدمة تسوية المخالفات مقابل رفع نسبة التوطين.
وتضمنت الشروط: أن تلتزم المنشأة لمدة سنة كاملة بتوظيف المواطنين، وأن يكون نطاق المنشأة أخضر فأعلى، أو يكون راتب الموظف 4000 ريال فأكثر، وألا تكون الغرامة مسددة عند طلب الاستفادة من الخدمة.
وأشارت الوزارة إلى طرق الاستفادة من الخدمة وتشمل أن يقوم صاحب العمل بالدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية، يقوم صاحب العمل باختيار خدمة الاعتراضات وتسوية مخالفات العمل من قائمة الخدمات الإلكترونية- خدمات المنشأة، يقوم النظام بالتحقق من وجود مخالفات على المنشأة المختارة من خلال الضغط على زر بحث.
وتشمل الشروط أيضًا أن يقوم صاحب العمل باختيار المخالفة المراد الاعتراض عليها أو طلب تسويتها ثم اختيار الخدمة المطلوبة، يقوم صاحب العمل بتعبئة بيانات التسوية وإرفاق الملفات الخاصة به “عقد العمل، شهادة التأمينات الخاصة بالموظف، شهادة التأمينات لعدد من المواطنين وغير المواطنين”، يقوم النظام بعرض رقم الاعتراض أو التسوية، وحالته لصاحب العمل، حيث إن إجمالي عدد الذين تم توظيفهم من خلال المبادرة 2225 مواطنًا.
