في الجولة الثالثة من الدوري المصري

الأبيض يحسم مباراة سموحة ضد الزمالك بثنائية

الإثنين ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٩:٢٦ مساءً
الأبيض يحسم مباراة سموحة ضد الزمالك بثنائية
المواطن - مروة نبيل

انتهت مباراة سموحة ضد الزمالك، التي أُقيمت على ملعب برج العرب في الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم، بتحقيق الفريق الأبيض لفوز هام بهدفين دون رد.

سموحة ضد الزمالك:

وبدأت مباراة سموحة ضد الزمالك بشكل سريع، ونجح المغربي أشرف بن شرقي في هز شباك الفريق السكندري بعد مرور 6 دقائق فقط، إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل، بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة، نفذها بن شرقي بنجاح، وحاول سموحة الرد سريعًا، وأطلق رفيق كابو تسديدة، ولكن أبعدها الدفاع وحارس المرمى، في الوقت الذي غاب فيه التجانس بين لاعبي الفريق الأبيض.

وكاد يوسف أوباما أن يُسجل الهدف الثاني بمجهود فردي رائع، إلا أن تسديدته اصطدمت بالقائم، وأبعد حارس مرمى سموحة، الهاني سليمان تسديدة أوناجم، قبل أن يُعزز أحمد أبو الفتوح تقدم فريقه بهدف ثان عند الدقيقة 81، بعد مراوغته لأكثر من لاعب.

وأضاع الفريق السكندري فرصة تقليص الفارق، ثم مرت تسديدة إسلام جمال بجوار قائم الحارس محمد أبو جبل، لينتهي الشوط الأول من مباراة سموحة ضد الزمالك بتقدم الفريق الأبيض بثنائية نظيفة.

الزمالك
لاعبو الزمالك

شوط سلبي:

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، استمرت محاولات الفريق السكندري لتقليص الفارق، عن طريق رفيق كابو وحسام حسن، قبل أن تصطدم تسديدة نجم نادي الزمالك إمام عاشور بالعارضة في الدقيقة 66.

وأهدر أحداد فرصة تسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة مميزة من بن شرقي، قبل أن يتراجع أداء الأبيض، فيما لم ينجح الفريق السكندري بهز الشباك لتنتهي مباراة سموحة ضد الزمالك بتحقيق كتيبة باتشيكو لفوز بنتيجة 2/ 0.

ورفع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك رصيده إلى 7 نقاط، ليتقدم إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، فيما تجمد رصيد سموحة عند 5 نقاط في المركز الثامن.

سموحة ضد الزمالك
نتيجة المباراة