مدينة مالي في جزر المالديف

مدينة مالي في جزر المالديف

الساعة 8:08 مساءً
- ‎فيالسياحة والسفر
0
طباعة
مدينة مالي في جزر المالديف

مدينة مالي في جزر المالديف

جزر المالديف تحتوي على مجموعة كبيرة من المدن والأماكن السياحية أهمها مدينة مالي في جزر المالديف حيث تعتبر من أكثر المناطق جمالًا بل والاكثر تطور وحداثة عن باقي جزر المالديف.

جزيرة مالي

تعتبر جزيرة مالي والتي تكتب وتنطق بالإنجليزية Male هي من مجموعة الجزر التي تنضم لجزر المالديف العالمية التي يحبها الكثير من الناس ويزورها السياح والزوار في العام الواحد بأعداد كثيرة تصل لملايين الزيارات، من الجدير بالذكر أن جزر مالي جميعها تتميز بصغر حجمها وهذا يعتبر ميزة كبيرة أيضًا بهما.

تعتبر هذه الجزيرة هي الأكثر تطور وحداثة عن باقي جزر المالديف من حولها، هذا ما يجعلها وجهة الزوار والسياح للمالديف بشكل عام، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من المعالم المختلفة والشواطئ والأسواق وغيره من الأماكن التي يستمتع بها الزائر هناك في مالي.

تاريخ جزيرة مالي

في الأزمنة القديمة وقبل الآن بسنوات عديدة لا تعد كانت مدينة مالي في جزر المالديف هي المكان التي كان يعتبر مقر ملك الدولة، التي كان يقيم فيها الملك ويباشر الأمور وشؤون الدولة وتحتوي جزيرة مالي القصر التي كان يقيم فيه ملك الدولة ومن خلاله تم مباشرة أمور حكم الدولة على يد حكماء الجزيرة السابقين جميعهم.

كانت الجزيرة في هذه الفترة نظرًا لوجود رؤساء وملوك الدولة فيها كانت محاطة بأسوار وحوائط عريضة وكبيرة لحماية المنطقة وتأمين الملوك والرؤساء بل وكان هناك العديد من البوابات المحصنة التي يصعب اخارقها أو هدمها، وبقيت الجزية على هذا الحال لفترة من الزمن حتى أعيد بنائها وتصميمها مرة أخرى.

أعيد تشكيل وتصميم مالي على ما عليها الآن من قبل الرئيس ابراهيم ناصر إلى أن أصبحت أجمل وأحدث مدينة تقع في جزر المالديف، ولها طار خاص بها ولكنه يقع في جزيرة هولهولي التي تقع بالجوار لها.

اين تقع مدينة مالي في جزر المالديف 

أما بالنسبة لموقع جزيرة مالي بالتأكيد هو موقع فريد ومميز، ذلك يجعلها مميزة، حيث تقع جزيرة مالي في المحيط الهندي، وبالتحديد تقع في الجزء الشمالي لمجموعة جزر المالديف التي تقع جميعها في المحيط الهندي ولكن مالي تقع في الشمال.

من الجدير بالذكر أنه يبلغ عدد جزر المالديف جميعها 1,190 جزيرة تقريبًا، أما بالنسبة للموقع الفلكي لجزيرة مالي فهي تقع عند تقاطع دائرة عرض 10.59 °4 شمالًا مع خط طول 30.59 °73 شرقًا، أيضَا تمتد حدود جزيرة مالي على طول 2 كم وعرض أكثر من 1كم بقليل، وتحيط بها مياه البحر من كافّة الجوانب.

مساحة مدينة مالي

بعدما ذكر لنا موقع المواطن التفاصيل الكاملة عن موقع ومكان مدينة مالي في جزر المالديف لابد أن نعرف المساحة الكاملة للجزيرة وعدد سكانها وتفاصيل المساحة والموقع الجغرافي، حيث تعتبر مدينة مالي هي الجزيرة الأعلى كثافة سكانية بالمقارنة بين باقي مجموعة جزر المالديف.

حيث تعتبر حوالي 30% تقريبًا يعيشون في مالي من العدد الكلي لسكان جمهورية المالديف بالكامل والتي تغطي مالي مساحة جغرافية كبيرة تقارب 1.77كم2، ويمكن أن يكون السبب الرئيسي في ذلك هي أنها تعتبر المركز التجاري الرئيسي في المالديف.

تتكون مدينة مالي من خمس مقاطعات رئيسية يوجد أربعة منها في داخل الجزيرة نفسها، وهناك المقاطعة الخامسة تقع في جزيرة فيلينجيلي التي تقع في الغرب قليلًا من جزيرة مالي ولكنها ليست بعيدة عنها فهي تقع على بعد مسافة 10 دقائق فقط باستخدام القارب.

وتعتبر جزيرة مالي هي العاصمة الرئيسية أيضًا لدولة المالديف وتعد من أحد أفضل جزر المالديف وأكثرها رفاهية وحداثة لقضاء شهر العسل والعطلات السنوية.

أفضل الأماكن السياحية في مدينة مالي

تمتلك مدينة مالي في جزر المالديف العديد من المناطق السياحية التي لا يمكن أن يذهب أحد لمدينة مالي دون زيارتها، ومنها:

المتحف الوطني

يعتبر أول متحف تم افتتحه وبناءه على يد أول رئيس لمدينة مالي منذ زمن بعيد، ويحتوي هذا المتحف على أهم القطع الأثرية والمقتنيات التي تمتلكها البلاد منذ القدم، وتذكرة دخول المتحف حوالي 6 دولار أمريكي فقط وتستغرق الزيارة ساعة فقط لا أكثر لكل فرد.

مسجد الجمعة الكبير

أو كما يطلق عليه مسجد السلطان محمد، من أكبر المساجد في مساجد الجنوب الآسيوي بالكامل، به مجموعة كبيرة من الطرازات المعمارية الحديثة والأثرية ومزين بقصاصات خشب ومدون عليها آيات من القرآن الكريم، وبه مئذنة عالية وكبيرة جدًا تعطي روح وهيبة كبيرة في وقت الآذان والصلاة داخل المسجد.

السوق المحلي

يعتبر هذا السوق قريب بعض الشيء من سوق السمك أيضًا، حيث يعتبر من أكبر الأسواق هناك يحتوي على جميع أنواع الأطعمة والخضروات وبعض الأطعمة المعدة منزليًا والمكسرات والفواكه وبعض الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية.

أفضل الفنادق في مالي

مدينة مالي في جزر المالديف بها العديد من الفنادق الجميلة والممتعة، ومن أفضلها:

فندق samaan grand

يقع في مدينة مالي نفسها، يحتوي على خدمات كثيرة ومتاحة 24 ساعة بجانب خدمة الوايفاي التي لا يستغني عنها أحد الآن، والأسعار متوسطة ومعقولة بعض الشيء.

فندق ماجيري

يقترب هذا الفندق كثيرًا من الشاطئ الاصطناعي، بل ويحتوي على مركز لياقة بدنية واستراحة ومكتب استقبال يعمل على مدار اليوم.

فندق ذا سومرست

يقدم هذا الفندق فندق غرف في مركز مدينة مالي بالإضافة إلى تقديم خدمة النقل المجانية من مطار Velana الدولي الذي يبعد 15 دقيقة بواسطة السيارة.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :